حفل توزيع جوائز الاوسكار اليوم الاثنين 29 2 2016 , فوز ليوناردو دي كابريو

حفل توزيع جوائز الاوسكار اليوم الاثنين 29 2 2016 , فوز ليوناردو دي كابريو
حفل توزيع جوائز الاوسكار

اليوم يحتفل العالم باحتفالية كبرى بحضرها كوكبة من نجم ونجمات الفن والابداع في العالم كلة ، حيث جاء لحفل الاوسكار هذا العام 2016 اليوم الاثنين العديد من النجوم الذين يحصلون علي الاف الملايين والدولارات الامريكية من السينما الامريكية والاوروبية والعالمية .

وقد فاز بالجائزة الكبرى في حفل تسليم وتوزيع جوائز الاوسكار الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو حيث ان ها الحفل هو رقم 88 منذ بدايتة في القرن الماضي .

يذكر ان فيلم ذيب الاردني تم ترشيحة لجائزة الاوسكار حيث ان هذا شرفا كبيرا لكل الامة العربية والوسط الفني العربي والمصري باعتبار ان مصر هي هوليوود الشرق .

حيث ان المخرج الاردني ماجد ابو نوار قد ابدع في الموسيقي والدراما والتصوير السينمائي المبدع في فيلمه الذ تم ترشيحة لجائزة الاوسكار " ذيب " .

وقد تم عمل لقاء مع نوار علي شرف حفل الاوسكارالعالمي حيث اكد ان السينما في الوطن العربي لابد الي النظر اليها ودعمها بشتى الطرق في موريتانيا والاردن والمغرب ودول الخليج .

وأضاف نوار ان السينما في دولة جمهورية مصر العربية رائدة ومن اوائل السينمات علي مستوى العالم ويجب دعمها هي الاخرى للحفاظ علي تراثها وعمقها في الشرق الاوسط والوطن العربي .

وقد فاز ليوناردو دي كابريو بالجائزة الكبرى بعد معاناة لعدة سنوات حيث انه كان يسعى للحصول عليها منذ زمن حيث ترشح للجائزة عام 1994 وقد حصل عليها هذا العام بفيلم سبوتلايت.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً