الان من وزارة الصحة .. حملة التطعيم ضد شلل الاطفال الان فى محافظة القليوبية 2500 فرقة طبية

الان من وزارة الصحة .. حملة التطعيم ضد شلل الاطفال الان فى محافظة القليوبية 2500 فرقة طبية

أطلقت الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات محافظة القليوبية، الأحد المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على استمرار مصر خالية من شلل الأطفال.

وقال الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة، وذلك في 2500 وحدة طبية متنقلة تقوم بدوريات في الأحياء والمدن والمراكز الطبية والقرى والمناطق النائية من 8:00 صباحا وحتى 5:00 مساء، سبعة أيام في حملة تهدف إلى تطعيم 1000045 ألف طفل.

ودعا لاشين جميع المواطنين لتطعيم أطفالهم خلال الحملة أن جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية لتغطية مستوى المحافظة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، وتخصيص ثمانية مراكز العلاج "C" فيروس في المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي.

وقال مجاهد، وقال في تصريح صحفي الخميس ان هذه المراكز هي معهد الكبد القومي في القاهرة، ومستشفى القاهرة الفاطمية، المستشفى العام الجديد بالمنصورة محافظة الدقهلية، وجراحات اليوم الواحد الملكات بسمالوط، ومستشفى الأطفال حديثي الولادة أسيوط، وشبين التعليمي المنوفية، والحمى الإسكندرية والزقازيق العام الشرقية.

وقال مجاهد إن ثمانية مراكز استعداد تام لاستقبال المرضى الوبائي مع انخفاض قيمة الكلى بدأت الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه سيكون من المخدرات وزعت على مراكز يومي السبت والأحد، مشيرا إلى أنه كان التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة الوطنية لجنة لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي في إصدار قرارات العلاج على نفقة من المرضى الدولة، كما سيتم على يد جنبا إلى جنب مع اختصاصي الكلى أطباء مركز الكبد في كل من ثمانية مراكز لصرف العلاج للمرضى وفقا لموضوع البروتوكول.

وقال انه عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي لقاء علمي أمس، المسؤولين المشرفين الجامعة المخصصة لعلاج فيروس C يصاب المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي للعلاج بعقار Kiurevo على حساب الدولة ثمانية مراكز، حيث حضر اجتماع لجنة من أساتذة الكلية، برئاسة الأستاذ الدكتور رشاد برسوم، وهي اللجنة التي وضعت بروتوكول علاج خاص مثل هذه الحالات وذلك بالتنسيق مع لجنة التهاب الكبد الفيروسي.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً