زاوراليك يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة ايام الى مصر على رأس وفد من 23 ممثلا

زاوراليك يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة ايام الى مصر على رأس وفد من 23 ممثلا

وزير الخارجية التشيكي زاوراليك يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة ايام الى مصر على رأس وفد من 23 ممثلا الأعمال بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية مع مصر، وأفاد موقع راديو براغ.

التقى زاوراليك يوم الاثنين في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وزير الخارجية المصري سامح شكري والسفير التشيكي فيرونيكا وزير التشيك دعوة إلى السيسى للقيام بزيارة رسمية لبلاده. هذا الأخير ورد "رحب بالدعوة"، قائلا انه يقدر، والعلاقات التاريخية القوية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف أن اللقاء تناول سبل التعاون، بما في ذلك تشجيع السياحة التشيكية في مصروذكر راديو براغ أن الاجتماع ناقش أيضا "إمكانية براغ لاستضافة معرض أثري كبير تسليط الضوء على عصر بناة الهرم في أبوصير، حيث كان علماء الآثار التشيكية نشط لمدة نصف قرن".

وأضاف يوسف أن زاوراليك قال ان وفدا برئاسة الصناعة والتجارة وزير التشيك يزور مصر هذا العام لعقد اجتماع المجلس الاقتصادي والتقني المشترك، من أجل بحث فرص الاستثمار، وخاصة في مشروع تطوير منطقة قناة السويس ذكر التشيك FM أن مصر شريك استراتيجي للجمهورية التشيكية في المنطقة، وقال انه يقدر دور مصر المحوري في المنطقة لتحقيق السلام والاستقرار.

أصر أيضا على دعم بلاده لجهود مصر في مكافحة الإرهاب هنأ زاوراليك الرئيس في البرلمان المصري عقد مؤخرا والتقى مع عدد من الأعضاء الجدد اتفق الرئيس المصري والتشيك FM على أهمية الزيارات المتبادلة بين الوفود برلماني البلدين.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً