موعد بدء العام الدراسي 2016 فى مصر الترم الثانى فى المدارس والكليات

موعد بدء العام الدراسي 2016 فى مصر الترم الثانى فى المدارس والكليات
موعد بدء العام الدراسي 2016 الترم الثانى فى المدارس والكليات

حسمت وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم قرار هام ينتظرة العديد من الاسر والعائلات في جمهورية مصر العربية وذلك حول قرار موعد بدء الدراسة لعام دراسي سيتم استكمالة هو 2016/2015.

حيث تم نشر منشور رسمي من خلال وزارة التربية والتعليم تم اقرارة علي يد وزير التعليم المصري لبدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس والمصرية الابتدائية والاعدادية والثانوية المهنية والثانوية العامة.

وقد اكدت ان الانباء التي تم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وموقع تويتر العالمي بتأجيل بداية الدراسة في المدارس المصرية ليوم 22 فبراير 2016.

وجاء الرد من خلال مسؤول رفيع المستوى بالوزرة وهو المتحدث الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الاستاذ بشير حسن حيث ان الخبر والانباء المتداولة غير صحيحة .

وأشار ان العام الدراسي سيبدأ يوم 12 فبراير 2016 والفصل الدراسي الثاني سيبدأ السبت الموافق 13 من نفس الشهر، وقد تم عمل خريطة زمنية محكمة من قبل الوزارة ولا يمكن التفريط عن تخطيتها.

وأستكمل المتحدث حديثة حيث اكد ان مصدر الشائعة هي صفحات التواصل الاجتماعي وانه قد تم فبركة الخبر حسب ما تم نشرة في عام 2014 عن العمل علي تأجيل العام الدراسي حينها الي يوم 22 فبراير.

يذكر ان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، قد اعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2015/2016، في شهر 9 2015 .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً