سعر الدولار يرتفع بأرقام فلكية اليوم الخميس 18 2 2016 في السوق السوداء , أسعار الدولار في البنوك الحكومية

سعر الدولار يرتفع بأرقام فلكية اليوم الخميس 18 2 2016 في السوق السوداء , أسعار الدولار في البنوك الحكومية

من خلال متابعينا الاقتصاديين في موقع كل حصري نقوم بعرض لكم كل ماهو جديد حول ارتفاع الاسعار في الدولار الامريكي في السوق المصرية والاقتصاد المصري مقابل الجنية المصري الذي يتهاوى بشكل ملحوظ وسط اقتصاد هابط وركود وتضخم اقتصادي رهيب واغراق كبير للسوق بسلع سيئة من قبل الصين ودول اخرى.

حيث ارتفع سعر الدولار الامريكي الي اعلى مستوياته في التاريخ حيث تخطى سعر اليورو الاوروبي الخاص بالاتحاد الاوروبي وذلك لاول مرة في التاريخ حيث ان اليورو الاوروبي في البنوك اصبح سعره في الشراء 8.20 والبيع 8.25 حيث انه سعر ثابت وغير فلكي منذ سنوات ولم يتغير بشكل رهيب كالدولار.

اما الدولار في البنوك فانة للشراء 7.83 اما البيع 7.85 حيث انه لم يتغير منذ العام 2015 وحتي الان وذلك بسبب ما يقوم به البنك المركزي المصري من الحفاظ علي السعر في البنوك الحكومية والمصرية بشكل كبير وذلك للثبات السوقي ولكنه قد قام بتقليل الحد المسموح به لسحب المودعين بالحساب الدولاري لمدخراتهم من البنوك حيث انه قد اكد البنك المركزي المصري انه لن يعطي اكثر من 1200 دولار امريكي للاشخاص وسيقوم بمنحهم بالجنية المصري وباسعار البنوك

وقد اكد العديد من المودعين داخل البنوك استيائهم من ذلك القرار الذي اغضب العديد من المواطنين بشكل كبير حيث اعتبرة البعض نصبا علي العملاء بالبنوك .

حيث اصبح الدولار الامريكي في السوق السوداء الان ب 9.30 للشراء و 9.40 للبيع حيث يتسارع اصحاب شركات الاستيراد والتصدير والشركات الاستثمارية الكبرى علي السوق السوداء للحصول علي الدولار بشكل سريع لتلبية احتياجاتهم من شراء المنتجات من الخارج لبيعها وسد العجز الموجود في السوق .

وأكد احد العاملين بالغرفة التجارية المصرية ان الاسعار سترتفع هذه الايام بشكل كبير حيث ان هناك اسعار لسلع غذائية ستكون بضعف الثمن علي حد تعبيرة.

وحذر احد العاملين بالغرفة التجارية من ان الموجة القادمة من الارتفاع في الاسعار ستعمل علي وجود غلاء وتضخم فاحش قد يؤدي الي قلائل وفوضى عارمة بين المواطنين في ظل فقر مدقع بين عدد غفير من المواطنين

التعليقات : 0

أضف تعليقاً