اخبار ليبيا اليوم الاثنين 15-2-2016 تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 15-2-2016 تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة


قال المعين حديثا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، عقب اجتماع على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ "ليس هناك وقت نضيعه لحكومة الوحدة الوطنية لتولي مهامها و تأسيس نفسها في طرابلس"، وحضر اللقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظرائه من بريطانيا ومصر وألمانيا وإيطاليا، فضلا عن ممثلي الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
وقد أعطى البرلمان اليوم الاحد مهلة لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تهدف الى انهاء سنوات من الفوضى في البلد الواقع في شمال افريقيا وقد اتخذت ISIS الاستفادة من الاضطراب لإنشاء معقل مع الآلاف من المقاتلين في مدينة سرت.
"الوقت من المناورة التكتيكية هو أكثر. وقال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير الآن حان الوقت ليبيا إلى التحلي بروح المسؤولية " "ألمانيا وأوروبا والمجتمع الدولي على استعداد لتقديم أي مساعدة لدعم الحكومة الليبية في هذا المجال.
وكانت ليبيا في الفوضى منذ الاطاحة بالدكتاتور 2011 منذ فترة طويلة معمر القذافي، مع إدارتين المتناحرة والجماعات المسلحة التي تقاتل من أجل السيطرة على البلد الغني بالنفط.
تحالف الميليشيات بما في ذلك الإسلاميين استولوا طرابلس في أغسطس 2014، وإقامة حكومتها الخاصة والبرلمان والتسبب في إدارة المعترف بها على الفرار الى شرق البلاد المناطق النائية.
وفي الشهر الماضي رفض البرلمان الاعتراف أعلنت حكومة وحدة وطنية من 32 عضوا في اطار اتفاق توسطت فيه الامم المتحدة قائلة أنها كانت كبيرة جدا.





التعليقات : 0

أضف تعليقاً