السعودية الان , اخبار جازان اليوم 15-2-2016 السعودية تقول انها اعترضت صواريخ سكود من اليمن

السعودية الان , اخبار جازان اليوم 15-2-2016 السعودية تقول انها اعترضت صواريخ سكود من اليمن


الرياض - المملكة العربية السعودية اعترضت صاروخ سكود أطلق نحو المملكة من قبل متمردين مدعومين من إيران في اليمن، وقال التحالف الذي تقوده الرياض لمكافحة المتمردين.
وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الصاروخ دمر من قبل الدفاعات الجوية للمملكة يوم السبت، نحو 100 كيلومترا (60 ميلا) من الحدود مع اليمن.
حادث يوم السبت هي المرة الثالثة تقول السعودية انها اسقطت سكود أطلق من اليمن وقالت قوات التحالف يوم الثلاثاء ان صاروخ باتريوت السعودية قد اسقطت سكود أطلق من العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها المتمردون، صنعاء.
نشرت الرياض صواريخ باتريوت المصممة لمواجهة الصواريخ الباليستية التكتيكية، التي أطلقت في بعض الأحيان منذ مارس عندما بدأ التحالف غارات جوية لدعم الحكومة اليمنية بعد أن استولى المتمردون الحوثيون صنعاء وتقدمت نحو المدينة الثانية عدن.
في ابريل من العام الماضي قالت وزارة الدفاع السعودية قد ضربات التحالف إزالة التهديدات لأمن المملكة "من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية" التي استولى عليها متمردون يمنيون.
صواريخ سكود البالستية التي تحملها السيارة لديها مجموعة أطول بكثير والرؤوس أقوى من الصواريخ وقذائف المورتر التي ضربت المناطق الحدودية الجنوبية للمملكة، مما أسفر عن مقتل نحو 90 مدنيا وجنديا منذ بدء تدخل قوات التحالف وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 6100 شخص في اليمن قتلوا في الصراع منذ مارس، نصفهم تقريبا من المدنيين.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً