سوريا اليوم الاثنين 15-2-2016 ,سوريا الان تركيا، السعودية تهدد القوات البرية في سوريا

سوريا اليوم الاثنين 15-2-2016 ,سوريا الان تركيا، السعودية تهدد القوات البرية في سوريا




سوريا اليوم الاثنين 15-2-2016 ,سوريا الان تركيا، السعودية تهدد القوات البرية في سوريا  تأمين هدنة مؤقتة في أزمة سوريا تضاءلت خلال أسبوع خلال عطلة نهاية الاسبوع كما شددت قوات الحكومة السورية الخناق حول مناطق التي يسيطر عليها المتمردون في حلب، واصلت تركيا تقصف الأكراد والقوات السورية داخل سوريا، وزير الخارجية الروسي سيرجي لوضع فرص التوصل الى اتفاق سريع في أقل من 50 في المئة. أكدت تعليقاته وكلمات قوية من وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري الخلافات بين الولايات المتحدة وروسيا عميقة حول سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي بلاده والمملكة العربية السعودية قد لشن عمليات برية ضد الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ( ISIS ) في سوريا، ذكرت وسائل الاعلام التركية السبت.

دبلوماسيون من الدول التي لها مصالح في حرب سوريا لمدة خمس سنوات المدنية - بما في ذلك الولايات المتحدة، روسيا، تركيا، إيران والمملكة العربية السعودية - وافق الجمعة على العمل نحو "وقف الأعمال العدائية" مؤقت خلال أسبوع. كما اتفقا على "تسريع وتوسيع" تسليم المساعدات الإنسانية للمجتمعات السورية المحاصرة بداية هذا الأسبوع.

ومع ذلك، فإن المواقف المستمر من قبل جميع الاطراف المعنية والقتال الدامي المستمر من أي وقت مضى في البلد نفسه يهدد بذل مزيد من الجهد الدبلوماسي لشيء.

واعترف مسؤولون شاركوا في محادثات الهدنة منذ البداية أن الاختبار سيكون تحويل الالتزامات على الورق إلى واقع ملموس على الأرض - وأنه لم يكن واضحا ما إذا كانت الاختلافات عميقة بشأن الهدنة والتي من شأنها أن الجماعات يكون مؤهلا لذلك يمكن التغلب عليها.

وجاء اتفاق التهدئة في ميونيخ حيث قامت القوات الحكومية السورية، وساعد على ذلك حملة القصف الروسية، يحاولون تطويق المتمردين في حلب، أكبر مدينة في البلاد، وقطع طرق الإمداد لتركيا.


وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، ونقلت في صحيفة يني شفق السبت قوله ان "تركيا والمملكة العربية السعودية قد شن عملية من الأرض" ضد ISIS، الذي يحمل مساحات شاسعة من الأراضي السورية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً