اخبار مصر اليوم الاثين 15-2-2016 ,المحكمة تلغي إدانة الشرطي في وفاة متظاهر

اخبار مصر اليوم الاثين 15-2-2016 ,المحكمة تلغي إدانة الشرطي في وفاة متظاهر


اخر واهم الاخبار الجديدة والحصرية ننقلها لكم اخبار مصر اليوم الاثنين15-2-2016  طه قاسم، وهو قاض في محكمة الاستئناف العليا في مصر، أمر إعادة محاكمة الضابط ياسين حاتم صلاح الدين، الذي أدين في يونيو من العام الماضي.

وكانت محكمة في القاهرة أصدرت حكما بالسجن لمدة 15 عاما لضابط لقتل البالغ من العمر 32 عاما للإناث متظاهر شيماء الصباغ. توفيت من جروح ولازالت في اشتباكات مع الشرطة خلال احتجاج مناهض للحكومة في وسط ميدان طلعت حرب في القاهرة يوم 24 يناير 2015.

وكانت الإدارة المدعومة من الجيش نفت في البداية أن الشرطة لديها أي علاقة مع القتل. مقتل الشهير ناشطة يسارية أثار الغضب إزاء وحشية الشرطة المزعومة.
وانتقد مدافعون عن حقوق الانسان الاجراءات الامنية المتصاعدة وحملة أمنية غير مسبوقة على أعضاء المعارضة وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي. وحذر الناشطون أيضا أن الحكومة لجأت إلى القتل خارج نطاق القضاء من أنصار جماعة الإخوان مسلم.

انتخب مرسي، التابعة لجماعة الإخوان مسلم في مصر، رئيسا للبلاد في عام 2012، لكن أطيح به في وقت لاحق فقط في السنة في انقلاب عسكري من قبل قائد الجيش آنذاك والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسى قاد.

منذ الاطاحة مرسي، وحكم على الآلاف من المحتجين المناهضين للحكومة، ومعظمهم من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، إلى السجن في المحاكم المدنية والعسكرية. تضييق الخناق على أنصار مرسي، قامت البلاد المحاكمات الجماعية في عام 2015، عندما أعطى حكما بالإعدام للكثيرين.

وتقول جماعات حقوق حملة الجيش على مؤيدي مرسي قد أدى إلى وفاة أكثر من 1400 شخص واعتقال 22،000 آخرين، بما في ذلك نحو 200 شخص الذين حكم عليهم بالإعدام في محاكمات جماعية.

وقد أعرب مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة مرارا عن قلقها إزاء حملة القمع التي شنتها قوات الامن المصرية ثقيلة الوطأة وقتل المحتجين المناهضين للحكومة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً