اخبار السعودية اليوم 15-2-2016: 20 دولة تنضم فى مناورة عسكرية كبرى في السعودية

اخبار السعودية اليوم 15-2-2016: 20 دولة تنضم فى مناورة عسكرية كبرى في السعودية

اخبار السعودية اليوم 15-2-2016: 20 دولة تنضم فى مناورة عسكرية كبرى في السعودية الرياض - القوات المسلحة من نحو 20 بلدا يتجمعون في شمال المملكة العربية السعودية الأحد عن "أهم" مناورة عسكرية نظمت من أي وقت مضى في المنطقة، حسبما ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية.
وقال SPA في "الرعد من الشمال" ممارسة تنطوي على الأرض، والهواء، والقوات البحرية يرسل "رسالة واضحة" أن الرياض وحلفائها "يقف موحدا في مواجهة كل التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة".
السعودية تقود حاليا حملة عسكرية ضد المتمردين المدعومين من إيران في جارتها الجنوبية اليمن. في ديسمبر الماضي، وشكلت أيضا جديدة ائتلاف يضم 35 عضوا لمحاربة "الإرهاب" في الدول الإسلامية.
وقال الاعلان يوم الاحد يأتي أيضا باسم المملكة، وهو عضو في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تستهدف جماعة جهادية الدولة الإسلامية أنها نشرت طائرات حربية لقاعدة جوية تركية من أجل "تكثيف" عملياته ضد IS في سوريا.
ومع ذلك، دعت الهيئة أنها "الأكثر أهمية والأكبر في تاريخ المنطقة" من حيث عدد الدول المشاركة والأسلحة المستخدمة وأضافت أن من بينهم خمسة شركاء المملكة العربية السعودية في مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن تشاد ومصر والأردن وماليزيا والمغرب وباكستان والسنغال وتونس وقال مصدر سعودي يوم الخميس ان اعضاء التحالف الجديد "لمكافحة الإرهاب" سوف يجتمعون في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل لعقد أول اجتماع لها أعلن على الملأ.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً