ليبيا الان , اخبار طرابلس اليوم 15-2-2015 هارجيت ساجان في مهمة عسكرية كندية في ليبيا

ليبيا الان , اخبار طرابلس اليوم 15-2-2015 هارجيت ساجان في مهمة عسكرية كندية في ليبيا


 ليبيا الان , اخبار طرابلس اليوم 15-2-2015 هارجيت ساجان في مهمة عسكرية كندية في ليبيا أكثر من أربع سنوات بعد خلع معمر القذافي - في جزء كبير منه بسبب التدخل العسكري الغربي - اتخذت المسلحين الدولة الاسلامية الاستفادة من الفراغ السياسي الناجم إلى إثبات وجودها في المدن الساحلية في ليبيا.

ما يقدر بنحو 3000 مقاتل ISIS هم في البلاد، والتي تم جذب المزيد من المجندين الأجانب في الاشهر الاخيرة مع رحلة إلى العراق وسوريا أصبح أكثر صعوبة مع تركيا تشديد حدودها مع سوريا.

وقالت ايطاليا انها تريد دورا قياديا في تحقيق الاستقرار في ليبيا - واحدة من المستعمرات السابقة لها - لأنها تقع على بعد اقل من 300 كم من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

قامت العناصر المدعومة ISIS-عدة هجمات على المنشآت النفطية، وقتل 60 على الأقل قتلوا في هجوم انتحاري ضد مركز تدريب للشرطة الليبية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال بينوتي أن هناك "اتفاق تام" بين شركاء الائتلاف في اجتماع باريس أن الحكومة الليبية أن تسأل الغرب للمساعدة في محاربة ISIS، لتجنب تأجيج "الدعاية الجهادية" من بعد آخر "الغزو الغربي".

ذهبت إلى القول بأن الدولة الإسلامية ما يسمى تم تعزيز في الفراغ السياسي الراهن، مما دفع إيطاليا وحلفائها للتحضير ل"الطوارئ"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة عن "مصدر قلق كبير" على المتشددين ISIS في ليبيا.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً