اخبار اليوم 14-2-2016 الصراع في سوريا: تزايد الضغوط على روسيا بسبب قنبلة المدنية

اخبار اليوم 14-2-2016 الصراع في سوريا: تزايد الضغوط على روسيا بسبب قنبلة المدنية


اخبار اليوم 14-2-2016 الصراع في سوريا: تزايد الضغوط على روسيا بسبب قنبلة المدنية . يتزايد الضغط على روسيا بشأن القتلى المدنيين في سوريا، مع فرنسا والولايات المتحدة يحثون بمزيد من الحذروقال الوزراء الفرنسي مانويل فالس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمدنيين يموتون في الغارات الجوية الروسية.

وقال الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف انه "لا يوجد دليل على قصف المدنيين لدينا، على الرغم من أن الجميع يتهمنا "وتقول مجموعة من المراقبين " 1015 مدنيا على الاقل قتلوا في الغارات الجوية الروسية.

وقال المرصد السوري مقرها في المملكة المتحدة لحقوق الإنسان كانت في أواخر الشهر الماضي أن ما يقرب من ربع القتلى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما روسيا، وهي حليف للرئيس السوري بشار الأسد، ونفت باستمرار ضرب أهداف مدنية وتصر على انها تحارب الإرهابيين.

وقال فالس حكومته "تحترم مصالح روسيا وروسيا" ولكن "أن إعادة اكتشاف الطريق إلى السلام، لمناقشة والقصف الروسي للمدنيين يجب ان تتوقف" كيري اتهم مرة أخرى روسيا باستخدام ما يسمى ب "القنابل الغبية" في سوريا التي لا ضرب أهداف محددة. وقال الاسبوع الماضي انه تم النساء والأطفال يقتلون "بأعداد كبيرة" في الغارات الروسية.

وقال ميدفيديف ان روسيا "ليست محاولة لتحقيق بعض الأهداف سرية في سوريا"، مشيرا الى "اننا نحاول حماية مصالحنا الوطنية" وجاءت تصريحات لها في مؤتمر الأمن في ميونيخ، بعد أيام من القوى العالمية وافقت على صفقة للضغط من أجل وقف الأعمال العدائية في سوريا خلال أسبوع.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً