اخبار دمشق اليوم 14-2-2016 المملكة العربية السعودية تحشد قواتها في تركيا وعلى وشك غزو سوريا

اخبار دمشق اليوم 14-2-2016 المملكة العربية السعودية تحشد قواتها في تركيا وعلى وشك غزو سوريا

اخبار دمشق اليوم 14-2-2016 المملكة العربية السعودية تحشد قواتها في تركيا وعلى وشك غزو سوريا أنباء عن نشر القوات يتزامن مع مطالبة ادلى بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال مقابلة مع CNN أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بازالة الرئيس السوري بشار الأسد بالقوة، إذا لزم الأمر.
نشر المملكة العربية السعودية قد وضعت يوم الخميس إعلان وقف إطلاق النار محتمل في سوريا في خطر. وينص الاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا وقوى كبرى أخرى لها مصالح في سوريا الى "وقف الأعمال العدائية"، ومع ذلك، كان التزام روسيا بوقف حملة القصف ضد قوات المعارضة السورية غائبة بشكل ملحوظ. تأمل القوى المشاركة في المناقشة أن وقف إطلاق النار الكامل يمكن التوصل "في غضون اسبوع"، ولكن يبدو أقل احتمالا في ضوء الاعلان السعودي التركية هذا الاحتمال.
ان التحرك السعودي يزيد من احتمال حدوث تصعيد كبير في الصراع السوري، الذي حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد يؤدي الى "حرب عالمية جديدة." في الوقت الراهن، روسيا، إيران وجماعة إرهابية لبنانية حزب الله بدعم الأسد. بينما تحارب المعارضة الحكومة وداعميها، ISIS، النصرة الجبهة ومختلف المنظمات الإرهابية الأخرى هي أيضا تهديدا.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً