اخبار سوريا اليوم 14-2-2016 رئيس الوزراء التركي يؤكد قصف القوات الكردية في سوريا

اخبار سوريا اليوم 14-2-2016 رئيس الوزراء التركي يؤكد قصف القوات الكردية في سوريا

تاخبار سوريا اليوم 14-2-2016 رئيس الوزراء التركي يؤكد قصف القوات الكردية في سوريا تسيطر على حزب الاتحاد الديمقراطي أكثر من الجانب السوري من الحدود التركية وأنقرة تعتبره امتدادا لحزب العمال الكردستاني  الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود من أجل الحكم الذاتي في جنوب شرق تركيا ، والذي أسس في جبال قنديل في العراق وقد تعرضت للقصف مرارا وتكرارا من قبل الجيش التركي.

"عندما يكون هناك أي تهديد لتركيا، وسوف نتخذ في سوريا التدابير التي اتخذناها في العراق وقنديل ولن تتردد في تنفيذ التدابير اللازمة"، وقال داود أوغلو في كلمة ألقاها في مدينة شرق تركيا ارزينجان.

وقد تزايد القلق في تركيا من قبل عشرات الآلاف من الناس الفارين إلى حدودها بعد هجمات شنتها القوات الحكومية السورية المدعومة من روسيا في حلب، وتورم أعداد اللاجئين في المنطقة إلى 100،000.

تركيا، التي تستضيف بالفعل 2.6 مليون لاجئ سوري، وأبقت على أحدث الوافدين على الجانب السوري من الحدود، في جزء منه للضغط على روسيا لوقف الدعم الجوي لقوات الحكومة السورية قرب مدينة حلب.

أدان داود أوغلو الهجمات في حلب ب "الوحشية والاستبداد، وهي استراتيجية الحرب التي أجريت مع عقلية القرون الوسطى"، وقال مئات الآلاف من الناس في المنطقة واجهت خطر المجاعة إذا لم يتم فتح ممر إنساني.

"سوف نساعد إخواننا في حلب مع كل الوسائل المتاحة لدينا. وقال سنتخذ المحتاجين ولكننا لن نسمح أبدا حلب ينبغي أن تفرغ من خلال مذبحة عرقية ".

تركيا عضو حلف شمال الاطلسي ويعد واحدا من النقاد الأسد الأكثر عنيف ومن المؤيدين المتحمسين لقوى المعارضة.

وذكر وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، قوله يوم السبت ان المملكة العربية السعودية سوف ترسل طائرات إلى قاعدة انجرليك الجوية في تركيا للقتال ضد إيزيس.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً