عاجل سوريا.. اخر اخبار سوريا اليوم السبت 13-1-2016 , عاجل دمشق الان اهم الاخبار العاجلة

 عاجل سوريا.. اخر اخبار سوريا اليوم السبت 13-1-2016 , عاجل دمشق الان اهم الاخبار العاجلة


نقوم باعطائكم تغطية حصرية اليوم السبت 13 1 2016 لما يحدث من حربا طاحنة في سوريا وذلك بين قوات الجيش النظامي السوري بقيادة الرئيس بشار الاسد وما تقوم به قوات تنظيم داعش الارهابية في شرق وشمال سوريا بالاضافة لما يقوم به الجيش السوري الحر وقوات الاخوان المسلمين والميلشيات الثورية الاسلامية المسلحة في جنوب وغرب سوريا ، واحوال المواطنيين المدنيين السوريين المهجرين في تركيا ومصر والخليج وما يحدث في مضايا واحداث المجاعات التي اصيب فيها السوريين في وسط سوريا والمخيمات بالاردن تابعونا لحظة بلحظة في تغطية لكل حصري لما يحدث في سوريا علي مدار الساعه يوم بيوم واول بأول .


اخبار سوريا العاجلة الان : روسيا تؤكد ان الهدنة السورية ستبدأ الاسبوع القادم

اكد نائب وزير الخارجية جينادي جاتيلوف اليوم السبت 13 2 2016 ان سوريا الان ستتنفس الصعداء بعد الاتفاق علي هدنة بين القوات المتحاربة وستبدأ الاسبوع القادم.

حيث أضاف الدبلوماسي الروسي رفيع المستوى في ميونخ حيث ان الفريق الروسي الذي عمل علي مدار الايام السابقة نجح في الوصول الي وقف لاطلاق النار بين القوات المتحاربة في سوريا بعد الوصول الي مفاوضات سلمية حقيقية نجحت فيها سوريا الاتحادية.

يذكر ان روسيا تفتخر الان امام الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية بانه تقوم بعمل خطوات جدية للوصول الي حل تام للازمة السورية.

اخبار سوريا العاجلة الان: معارض سوريا : علي تركيا عدم دعم داعش

أكد أنور المشرف عضو مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، في تصريحات له اليوم السبت 13 2 2016 انه يجب علي الدولة والحكومة التركية عدم دعم تنظيم داعش الارهابي .

وأضاف أن تركيا تقوم بفتح الحدود للداعشيين حيث تقوم داعش بتهريب النفط العراقي عبر الحدود التركية السورية بالاضافة الي تهريب السلاح من تركيا الي داعش عبر الحدود السورية.

وبخصوص الهدنة التي عملت علي تفعيلها روسيا اكد إلي أن وقف إطلاق النار لا يشمل “داعش” و”جبهة النصرة” التي تحارب بشار الاسد وجيشة النظامي حيث ان “داعش” تستولى على أكثر من 40 % من سوريا

وناشد بضرورة تدخل العرب والاوربيين بمنع دعم تركيا لداعش حيث ان داعش تبيع النفط بطرق غير مشروعة وأن تركيا تدعمهم بالسلاح والمال

ودعا الأمم المتحدة بإصدار بيان وقرار حاسم وصارم ضد تركيا لعدم تمويلها ودعمها لداعش وجبهة النصرة الارهابيتين


اخبار سوريا العاجلة الان: امريكا تنسب الهدنة الروسية في سوريا لنفسها

قامت الولايات المتحدة الامريكية علي لسان وزير خارجية جون كيري في مؤتمر صحفي في ميونيخ، بنسب الهدنة الروسية التي دشنتها في سوريا بين بشار الاسد والقوات المتحاربة لنفسها.

وأشار كيري بان الهدنة لا تشمل داعش وتنظيم جبهة النصرة الارهابية حيث انهم تنظيمات وعصابات ارهابية ليس معترف بها ولا يمكن عقد هدنة معهم.

يذكر ان روسيا علي لسان وزير خارجيتها استنكر نسب امريكا الهدنة ووقف اطلاق النيران لنفسها حيث ان روسيا هي من قامت بتلك المفاوضات للوصول الي الهدنة .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً