نقابة الأطباء تقرر تقديم العلاج للمصريين بالمجان , اخبار مصر السبت 12 2 2016

نقابة الأطباء تقرر تقديم العلاج للمصريين بالمجان , اخبار مصر السبت 12 2 2016

قررت نقابة الاطباء اليوم الجمعة 12 2 2016 قرارات مصيرية وذلك في الاجتماع الطاريء للجمعية العمومية لنقابة الاطباء اليوم في دار الحكمة .

حيث اكد نقيب الاطباء انه قد تم اصدار قرار بتقديم العلاج للمواطنين بالمجان في جميع مستشفيات وعيادات ونقاط الصحة العلاجية والمراكز الطبية الحكومية في القاهرة الكبرى وجميع المحافظات.

وأضاف نقيب الاطباء الدكتور حسين خيري ان الجمعية العمومية قررت بالاجماع اليوم مساءا الامتناع عن تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين بأجر حيث لن يتم تحصيل اي نقود من المواطن نظير اخذ الخدمة العلاجية في المستشفيات الحكومية.

وقد رحب العديد من الاطباء في مستشفى ام المصريين الحكومية ومستشفى ابو الريش ومستشفى المنشاوي بمدينة طنطا بالاضافة الي العديد من المستشفيات الحكومية الاخرى التابعة لوزارة الصحة.

حيث اكدت القرارات ايضا فتح جميع العيادات ومراكز الاشعة بالمجان امام الجمهورعلى مستوي جميع مستشفيات الجمهورية.

أشار خيري في تصريحات صحفية اليوم ان القرارات كلها تصب في صالح الشعب والمواطن المصري محدود الدخل ورقيق الحال حيث ان كل هذه الاحتجاجات قد تم تدشينها من اجلة.

وأكد ان لذلك لم توافق على الإضراب الجزئي وانه سيتم اغلاق الشبابيك للعيادات الخارجية فقط علي ان يتم الكشف علي المرضى مجانا ودون اخذ اي رسوم

اما عن بقية القرارات فاكد انه سيتم المطالبة باقالة وزير الصحة الحالي في الحكومة المصرية للتحقيق معه داخل النقابة بالاضافة الي محاولة شطبة من النقابة وعدم حصولة علي لقب طبيب.

كانت بداية الازمة قيام احد امناء الشرطة بالاعتداء علي اطباء في مستشفى المطرية بمحافظة القاهرة التعليمي الجامعي الاسبوع الماضي حيث قاموا ايضا باقتيادهم الي قسم المطرية .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً