اخبار عكاظ السعودية اليوم الجمعة 12-2-2016 ,أرسلت الحكومة السعودية رسائل إلى الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة العاملة في اليمن

اخبار عكاظ السعودية اليوم الجمعة 12-2-2016 ,أرسلت الحكومة السعودية رسائل إلى الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة العاملة في اليمن

اخر واهم اخبار عكاظ اليوم واخر الانباء الهامة حول الحرب بين السعودية والحوثيين وننقلها لكم حصريا من الجرائد والصحف السعودية المعروفة والمشهورة نرصدها لكم لحظة بلحظة واخر المستجدات حول الحرب فى اليمن حيث أرسلت الحكومة السعودية رسائل إلى الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة العاملة في اليمن، مشيرا إلى أنه ينبغي ترك المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين لكي تكون في مأمن من القصف، نائب أخبار يمكن أن تكشف.

تم إرسال الرسالة الأولى من قبل البعثة السعودية في جنيف يوم 5 فبراير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). "مذكرة شفوية" - الفرنسية ل "مذكرة شفهية"، وهو نوع من التواصل الدبلوماسي - طلب أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "إخطار جميع المنظمات الدولية العاملة في اليمن حول ضرورة إعادة توطينهم مقارها خارج مناطق العمليات العسكرية ليكون بعيدا عن المناطق التي تكون فيها ميليشيات الحوثي والجماعات المنتمين إليها وتفعيل، من أجل أن قوات التحالف لضمان سلامة وأمن المنظمات الدولية ". خطاب مماثل، موجهة إلى "المنظمات الدولية وموظفيها"، ووضع علامة "عاجل"، وأرسلت في نفس اليوم من قبل السفارة السعودية في لندن.

المتمردين الحوثيين وحلفائهم المخلصين إلى المناطق التي كانت سيطرة الرئيس علي عبد الله صالح، حيث يعيش معظم سكان اليمن، بما في ذلك العاصمة صنعاء، حيث يوجد مقر معظم منظمات الإغاثة وعمليات الأمم المتحدة.

وتسببت عنيفا الحرب الجوية بقيادة السعودية، أطلقت في مارس الماضي، والغالبية العظمى من أكثر من 2700 حالة وفاة بين المدنيين منذ ذلك الحين، وفقا للأمم المتحدة. وكان اليمن بالفعل أفقر دولة في العالم العربي قبل الحرب. الآن، وقد ذكرت مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن أكثر من 21 مليون شخص في اليمن يتطلب شكلا من أشكال المساعدات الإنسانية. هذا هو أكثر من بلد 24 مليون نسمة. بالإضافة إلى وكالات الأمم المتحدة، والعديد من المنظمات غير الربحية الخاص - على الصعيدين الدولي والمحلي - تعمل في البلاد وتقديم المساعدات لملايين اليمنيين.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً