اخبار الحوثيين اليوم 12-2-2016 منظمة الصحة العالمية تقدم المساعدات الطبية الى تعز اليمن

اخبار الحوثيين اليوم 12-2-2016 منظمة الصحة العالمية تقدم المساعدات الطبية الى تعز اليمن

اخر واهم الاخبار اليوم واهم الانباء فى سوريا اليوم 12-2-2016


ننقل لكم من ارض الواقع اخر واهم المستجدات فى تعز اليوم والحرب بين قوات بشار الاسد والمتمرديين الحوثيين حيث من اخر اخبار تعز اليوم قالت منظمة الصحة العالمية الاربعاء انها تمكنت من إيصال الإمدادات الطبية في حاجة ماسة إلى تعز، والتي تم محاصرتها منذ أشهر من قبل المسلحين الحوثيين وقال البيان ان ومنظمة الصحة العالمية "تسليم بنجاح أكثر من 20 طنا من الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية".
"هذه المستلزمات الطبية والحيوية لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا في المدينة حيث تستمر أكثر من 200،000 شخص يعيشون تحت الحصار مع وصول محدود للمساعدات الإنسانية" .


قوات دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي في وسط ثالث أكبر مدينة في اليمن


الحوثيين وحلفائهم وعلى مدى شهور تشديد الخناق على قوات دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي في وسط ثالث أكبر مدينة في اليمن.قد منعت الإمدادات الصحية من دخول المدينة لمدة ثمانية أسابيع، قالت منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنها سلمت أخيرا إلى شارع الثورة، آل ، الروضة ومستشفى في 31 يناير كانون الثاني.
"وموظفي مستشفى في مدينة تعز في حاجة ماسة للأدوية والمستلزمات الطبية حتى يتمكنوا من الاستمرار في تقديم الرعاية الطبية الأساسية"، قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في اليمن.
واضاف ان "تسليم هذه الإمدادات منظمة الصحة العالمية هو خطوة كبيرة نأمل أن تمهد الطريق لتقديم المزيد من الدعم الطبي إلى المدينة" واضاف وقال أطباء بلا حدود تسليمها الإمدادات الطبية الأساسية للمستشفيات في المدينة في مطلع كانون الثاني، في أول شحنة "كبير" منذ أغسطس اب.


 40 طنا من المعدات الطبية والمواد الغذائية الى تعز


وجاء ذلك بعد عدة أيام قالت جمعية خيرية سعودية وأن طائرات من قوات التحالف التي تقودها السعودية التي تقاتل المتمردين أسقطت 40 طنا من المعدات الطبية والمواد الغذائية الى تعزالائتلاف منذ ذلك الحين أجرى مارس عمليات جوية وبرية في اليمن لدعم القوات المحلية ضد المتمردين وحلفائهم وقتل أكثر من 6100 شخص قتلوا في اليمن منذ مارس، نصفهم تقريبا من المدنيين، وفقا للأمم المتحدة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً