اخبار سوريا اليوم الجمعة 12-2-2016 تقدم "الجيش السوري" .. المملكة العربية السعودية اتخذت قرارا "نهائيا" لارسال قوات برية الى سوري

اخبار سوريا اليوم الجمعة 12-2-2016 تقدم "الجيش السوري" .. المملكة العربية السعودية اتخذت قرارا "نهائيا" لارسال قوات برية الى سوري

المملكة العربية السعودية قد اتخذت قرارا "نهائيا" لارسال قوات برية الى سوريا للقتال ISIS المتحدث باسم قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن وقال للصحفيين يوم الخميس .

العميد. وقال الجنرال أحمد عسيري أن الرياض كانت "مستعدة" للانضمام إلى ائتلاف دولة المعادي للإسلام الذي قادته الولايات المتحدة في سوريا، وفقا ل وكالة الأنباء السعودية العربية . غير أنه أشار إلى أن التحالف - الذي استهدف بشكل كبير المتشددين مع الضربات الجوية - لم تعط موافقتها النهائية على قرار السعوديين لارسال قوات برية.

أشار العسيري للمرة الأولى الأسبوع الماضي أن المملكة العربية السعودية سوف تكون على استعداد لإرسال قوات برية إلى سوريا إذا حلفائها - بما في ذلك الولايات المتحدة، وتركيا، والمملكة المتحدة - طلب منهم.

واضاف ان "المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية أن التحالف (ضد ISIS) قد توافق على تنفيذ في سوريا"، وقال العسيري قناة العربية الإخبارية يوم الخميس الماضي. وقالت الصحيفة في وقت لاحق أن السعوديين قد تكون على استعداد لنشر آلاف قوات برية إلى سوريا.

بعض الخبراء، مع ذلك، كانوا متشككين فورا حول مدى السعوديين سيكون حقا على استعداد للمساهمة في القتال.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً