اخبار السعودية اليوم 12-2-2016 ,اخبار الرياض زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر يوم 4 أبريل

اخبار السعودية اليوم 12-2-2016 ,اخبار الرياض زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر يوم 4 أبريل

اخر اخبار السعودية اليوم 12-2-2016 من الجرائد والصحف السعودية اليومية نطرحها عليكم واهم اخبار الرياض واخر المستجدات فى جازان اليوم 12-2-2016 ومن اخر اخبار السعودية اليوم حيث قال السفير السعودي أحمد القطان في بيان يوم الخميس ان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيقوم بزيارة لمصر يوم 4 أبريل " وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف القطاعات"، وقال القطان الملك سلمان، الذي تولى السلطة في يناير كانون الثاني عام 2015، زار مصر مارس 2015 عن القمة العربية في مدينة سيناء جنوب مصر من شرم الشيخ.

منذ الاطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي في عام 2013، والمملكة العربية السعودية تدعم مصر دبلوماسيا واقتصاديا مع مليارات الدولارات من المساعدات والمنح النفطية، والودائع النقدية للمساعدة في العوامة اقتصاد البلاد بعد عدة سنوات من الاضطراب السياسي أرسلت الاحتياطيات الأجنبية في حين تهاوت.

في ديسمبر 2015، أمر الملك سلمان أن الاستثمارات السعودية في مصر بقيمة 30 مليار ريال (8 مليارات $). تغطية الملك وعدت بتقديم مساعدات س مساعدة القاهرة أجزاء من احتياجاتها النفطية لمدة خمس سنوات وقال ان الرياض زيادة حركة السفن في قناة السويس لتعزيز الإيرادات.

وجاء أمر الملك بعد إعلان القاهرة أن مصر ستنضم الى الإسلامي "مكافحة الإرهاب" التحالف العسكري بقيادة السعودية التي تضم 34 دولة بينها قطر والإمارات العربية المتحدة وتركيا وماليزيا وباكستان.

منذ مارس 2015، القوات البحرية والجوية المصرية قد تشارك في العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن ضد مقاتلي الحوثي المدعوم من إيران.

في وقت سابق في يناير كانون الثاني عام 2016، وافق مجلس الدفاع الوطني في مصر على تمديد فترة نشر وحدات القوات المسلحة المصرية في منطقة الخليج والبحر الأحمر ومضيق باب المندب لعام إضافي، أو لحين انتهاء مهمتهم.

في يوليو 2015، أصدرت مصر والسعودية "إعلان القاهرة" تحدد ستة أوجه التعاون بين البلدين بما في ذلك تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء قوة العربي المشترك، وتعزيز الاستثمار السعودي في مجالات الطاقة والكهرباء ونقل في مصر.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً