اخبار اليوم السابع 11-2-2016 مخاوف امنية والغاء المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر عقده في مصر

اخبار اليوم السابع 11-2-2016 مخاوف امنية والغاء المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر عقده في مصر

الان اخر واهم اخبار 24 ساعه واخر المستجدات على الساحة السياسية المصرية واهم التطورات والاحداث ننقلها لكم من اخر واهم اخبار الصحف والجرائد المصرية اليوم حيث بعد اعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصرتطلب استضافة مرة أخرى للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكن اعلن مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيسه التنفيذى ان المنتدى تم إلغاء .

نقلا عن مخاوف تتعلق بالسلامة في منتجع على البحر الأحمر شرم الشيخ، سأل أحد الصحفيين ، "كيف سيكون رد فعلك إذا كان لديك حياة 120 شخصا فى مسؤوليتك؟ إلغاء الحدث يعني أنه لن يتم عقد على الإطلاق في 2016 ما لم تقرر الدول العربية وشمال أفريقيا لاختيار مضيف جديد.

وفقا لكين، قاطعت مصر الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد سنويا في دافوس، احتجاجا على ذلك وفي الوقت نفسه، شكك أحد الناطقين باسم الحكومة المصرية اجتماع زعماء العالم لحضور قمة مجموعة ال 20 على الرغم من وقوع هجوم إرهابي قبل الاجتماع ، في حين ذهبت لمؤتمر الأمم المتحدة 2015 في باريس قبيل أكثر من شهر بعد هجمات باريس القاتلة .

بشكل منفصل، وزير مصر للشؤون الخارجية قال ان قرار الغاء المنتدى "واهية" ، وقال إنه كان من الخطأ أن نفترض مصر غير قادرة على الحفاظ على الأمن الداخلي.

قال سامح شكري في حديث خاص إلى السياسة الخارجية "مصر ليست في وضع يمكنها من تقديم هذا النوع من التقييم" قال سامح شكري في حديث خاص إلى السياسة الخارجية وقد سبق أن عقد المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط في كل من شرم الشيخ وفي البحر الميت في الأردن.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً