اخبار سوريا اليوم , اخبار حلب اليوم 11-2-2016 الولايات المتحدة لا تستبعد القوات البرية السعودية التي أرسلت إلى سوريا

اخبار سوريا اليوم , اخبار حلب اليوم 11-2-2016 الولايات المتحدة لا تستبعد القوات البرية السعودية التي أرسلت إلى سوريا

اخر واهم اخبار الخرب فى سوريا واخر التطورات على الساحة السورية اليوم نرصدها لكم لحظة بلحظة واهم اخبار حلب اليوم 11-2-2016 واخر مستجدات اللاجئين السوريين والاشتباكات بين القوات التركية والقوات السورية اليوم واهم اخبار الصحف والجرائد السورية اليوم 11-2-2016 حيث رفض وزير الدفاع الأمريكي لاستبعاد المملكة العربية السعودية ارسال قوات برية الى سوريا، لكنه أضاف أنه كان خيار واحد فقط، وكانت هناك طرق أخرى للسعوديين يمكن أن تسهم في مكافحة الدولة الإسلامية .

كارتر يتحدث عشية اجتماع لوزراء دفاع من 49 بلدا في مقر حلف شمال الاطلسي لبحث كيفية تكثيف الجهود ضد إيزيس في سوريا والعراق وقال ان الاجتماع سيكون مهما "لأننا بحاجة لتسريع حملة ولدينا صورة تشغيلية واضحة جدا لكيفية القيام بذلك. الآن نحن فقط بحاجة إلى الموارد والقوات  ".

سرعة التقدم في شمال سوريا من القوات الحكومية، بدعم من الضربات الجوية الروسية والميليشيات المدعومة من ايران، اتخذت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة على حين غرة.

اقترحت وزارة الدفاع السعودية الأسبوع الماضي المساهمة بقوات الأرض كجزء من جهد دولي في سوريا. وزير الدفاع ونائب العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لحضور اجتماع بروكسل، جنبا إلى جنب مع وزراء دفاع من حلف شمال الاطلسي البلدان ومن منطقة الشرق الأوسط خيارات السعودية ، التي لديها جيش من 175000-200000، ومجموعة من قوة رمزية صغيرة تعمل جنبا إلى جنب مع ما يقدر بنحو 50 فردا من القوات الخاصة الأمريكية في سورية من خلال التدخل على نطاق أوسع، ربما عن طريق تركيا، لإقامة ملاذ آمن للمدنيين ومتمردين يعارض الرئيس السوري، بشار الأسد.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً