سوريا الان , اخبار حلب اليوم 10-2-2016 حذرت وزارة الدفاع الروسية تركيا من شن عملية توغل عسكري في سوريا

سوريا الان , اخبار حلب اليوم 10-2-2016 حذرت وزارة الدفاع الروسية تركيا من شن عملية توغل عسكري في سوريا

اخبار سوريا الان , واهم ما ورد الينا من انباء تهم السوريين فى انحاء العالم واهم العنواين الحمراء التى وردت من الصحف العربية والاجنبية حول الحرب فى سوريا واخ الاخبار فى حلب وما من جديد عن الحرب فى العاصمة دمشق وتدخل القوات التركية واخبار المتمردين ونظام الاسد الغاشم ومن اهم انباء اليوم حذرت وزارة الدفاع الروسية تركيا من شن عملية توغل عسكري في سوريا الأسبوع الماضي، أعلن يوم الخميس انها لم تشهد "مؤشرات متزايدة" أن القوات التركية كانت تستعد للتدخل لدعم قوات المتمردين الذين يقاتلون القوات الموالية للنظام في الشمال.

ويقول بعض الخبراء، مع ذلك، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبدو أن محاولة تركيا إلى دخول ساحة المعركة السورية من للرد على قرار أنقرة إلى أسفل طائرة حربية روسية في نوفمبر تشرين الثاني .

المتقاعد العميد. الجنرال نعيم ، مستشارا لمركز أبحاث الأمن القومي والسياسة الخارجية في أنقرة قال المونيتور، الأسبوع الماضي "روسيا تحاول رسم تركيا في معركة للانتقام من إسقاط طائرة لها. بوتين واثق من أنه قادر على الفوز،" المتقاعد العميد. الجنرال نعيم ، مستشارا لمركز أبحاث الأمن القومي والسياسة الخارجية في أنقرة قال المونيتور.

واضاف "انه يحتاج أيضا هذا لمواجهة الصعوبات الداخلية. سوف داونينج واحد أو اثنين التركية F-16S جعل منه بطلا في المنزل" وأضاف . "كما سيكون احراجا خطيرا لتركيا وسلاح الجو التركي."

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في البداية تقارير أن القوات التركية كانت تستعد لعبور الحدود. ولكن يوم الأحد، أشار أردوغان إلى أن تركيا ستكون مستعدة للتدخل في سوريا إذا سئل من قبل شركائها في التحالف.

وقال "نحن لا نريد أن نقع في نفس الخطأ في سوريا كما في العراق،" اردوغان للصحفيين يوم الاحد، وفقا لصحيفة تركية حريت.واضاف "اذا ... كانت تركيا الحالية في العراق، قد انخفضت البلاد أبدا إلى الوضع الحالي."

وأضاف: "من المهم أن نرى في الأفق ما يجري في سوريا لا يمكن إلا لفترة طويلة وعند نقطة ما يجب أن يتغير".

التعليقات : 0

أضف تعليقاً