اخبار سوريا اليوم 10-2-2016 إدارة أوباما ما زالت تضغط على المعارضة للعودة إلى المفاوضات

اخبار سوريا اليوم 10-2-2016 إدارة أوباما ما زالت تضغط على المعارضة للعودة إلى المفاوضات

اخر اخبار سوريا اليوم 10-2-2016 واهم المستجدات والاحداث حول هروب اللاجئين السوريين من سورياواخر الاخبار التى وردت الينا اليوم حول محادثات السلام فى جنيف نقلها لكم اليوم من اخبار داعش حيث نتطرأ معا لاهم واجدد الاخبار على الاراضى السوريا واهم التطورات حول الحرب فى سوريا وما الجديد حول نظام بشار الاسد وما هى اهم عناوين الاخبار السورية ومن هنا اعلنت  إدارة أوباما ما زالت تضغط على المعارضة للعودة إلى المفاوضات على الرغم من الهجوم المستمر، ولكن المعارضة تصر على ان روسيا تلتزم بقرارات الامم المتحدة أولا. في مؤتمر صحفي مشترك مع الصحافيين الأسبوع الماضي، قال كيري من الهجمات السورية الروسية على المدنيين، "انها لن تتوقف فقط عن طريق الأنين حول هذا الموضوع". ودعا زعماء المتمردين للعودة إلى طاولة المفاوضات.

لكن  الظروف اللازمة لاستئناف المفاوضات ليست قريبة من التحقيق. والمتمردين تسعى إلى مزيد من الدعم المالي والعسكري للدفاع عن المدنيين ومواجهة هجمات النظام، بما في ذلك الأسلحة التي يمكن الدفاع عنها ضد الهجمات الجوية.

 وفشل محادثات السلام يعني زيادة العنف والتوسع في كل من الإرهاب واللاجئين. منذ فشل الأخير من محادثات السلام السورية في عام 2014، والدولة الإسلامية بتوسيع نطاق عمله في سوريا ونشر حكمها الإرهاب من شمال أفريقيا إلى أوروبا الغربية، في حين تجبر الحصار نظام الأسد الملايين من اللاجئين إلى الفرار. وقال حجاب وهذا تزداد سوءا إذا استمرت إدارة أوباما سياستها الحالية.

الرئيس المقبل، سواء كان ديمقراطيا أو جمهوريا، سيجعل بالتأكيد تغييرات كبيرة على السياسة الأميركية إلى سوريا. ولكن على مدى الأشهر ال 11 المقبلة الوضع يمكن أن يزداد سوءا بكثير. هناك خطر كامن في تعميق التدخل الأمريكي، ولكن يجب أن أوباما يوزن ذلك العديد من التكاليف الدبلوماسية عندما يفشل.

وكان كيري ضغط على قادة المعارضة السورية للحضور، حتى محذرا من أنها قد تفقد التمويل الأميركي اذا قاطعوا طاولة المفاوضات . في محاولة لإقناع الأسد وروسيا للتفاوض في ظل استمرار العدوان - حققت فعلا أشياء أسوأ من ذلك بكثير.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً