"اخبار اليمن" عاجل الان.. اخر اخبار اليمن اليوم السبت 23-1-2016 , عاجل اليمن الان اهم الاخبار العاجلة من تعز
اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 22-1-2016 , عاجل اليمن الان اهم الاخبار العاجلة

قرائنا المحترمين يشرفنا ويسعدنا متابعتكم لكل ماهو جديد وعاجل من أخبار هامة في اليمن اليوم السبت 23/1/2016  وعاجل في عدن  حيث سنقوم في " كل حصري " بتزويدكم بمجريات الاحداث علي الارض وما تم التوصل الية في الحرب الطاحنة الدائرة في اليمن واخبار الحوثيين والاخبار العاجلة عن قوات التحالف العربي التي تقوم بالمحاربة في اليمن ضد قوات الحوثي وقوات علي عبد الله صالح اليوم السبت 23 1 2016 وسنقدم لكم تغطية حية ومباشرة ومستمرة مع اخبار اليمن من خلال مراسلينا ومصادرنا الموثوق فيها ونستعرض اخبار اليمنيين والحوثيين  باليمن اخر اخبار الحرب الدائرة والمعارك في اليمن وسوف نشرح بالتفصيل حقيقة الفتن والاضطرابات والمناوشات في اليمن  الان تابعونا علي موقعنا كل  حصري وستقرأون كل جديد وحصري تابعونا.

اخبار اليمن الان العاجلة: السعودية تدمر قواعد كاتيوشا علي الحدود مع اليمن


قامت قوات التحالف العربي اليوم الجمعة 22 يناير 2016 بقيادة قوات الجيش السعودي التابع للمملكة العربية السعودية بتدمير منصات وقواعد لصواريخ كاتيوشا متقدمة تم جلبها من قبل الكيان الايراني الداعم للمتمردين الحوثيين .

حيث اكد بيان تابع للقوات السعودية ان قواعد الكاتيوشا ومنصاتها قد تم وضعها بالقرب من الحدود اليمنية السعودية والتي تقرب من المدن السعودية في نجران وجيزات عشرات الكيلومترات القليلة فقط.

وأضاف البيان ان القوات العربية التي تضم مصر والسعودية والكويت والامارات وقطر وعمان والجيش اليمني قد قامت بتدمير العديد من المواقع لقوات الحوثيين المدعومة من ايران وقوات علي عبد الله صالح الذي تم الاطاحة به من خلال ثورة كبرى في اليمن في العم 2011 الماضي بعد موجة ثورات ضربة تونس وسوريا والبحرين ومصر والسودان والعراق والسعودية والكويت وليبيا ، وادت الي الاطاحة بنظام علي عبد الله صالح وزين العابدين بن علي وحسني مبارك ومعمر القذافي.

اخبار اليمن الان العاجلة: متمردين يحاولون التسلل للاراضي السعودية من اليمن


قامت القوات السعودية التي تقوم بقيادة تحالف عربي عسكري يضم مصر والامارات وعمان والكويت وقطر بصد متمردين يمنيين يحاولون التسلل للاراضي السعودية والعبور الي اراضي محافظة نجران ومدينة جيزان السعودية.

وأضاف بيان تابع للخارجية السعودية ان القوات السعودية تعمل بشكل متواصل لصد اي اختراق حدودي من قبل الاراضي اليمنية من الحوثيين المتمرديين الذين يسعون الي دخول السعودية لعم عمليات ارهابية ضد الشعب السعودي انتقاما من حملة عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية وقوى عربية اخرى في اليمن.

وقد أكدت مصادر من داخل قوات النظام البائد التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح ان عمليات السعي للوصول الي سلام بين قوات التمرد الحوثي وقواته وبين التحالف العربي قد وصلت الي طريق مسدود.

اخبار اليمن الان العاجلة: مجلس التعاون الخليجي: ما تفعله ايران في اليمن لا يجوز


أكد مجلس التعاون الخليجي الذي يضم دول شبة الجزيرة العربية السعودية وعمان والامارات والكويت وقطر والبحرين واليمن ان ما قامت به ايران ضد المملكة العربية السعودية شيء غير مقبول.

حيث اكدت ايضا ان التصريحات التحريضية بشأن الأحكام الشرعية الصادرة بحق عددا من الإرهابيين تتنافى مع مباديء حسن الجوار التي يأسسها الدين الاسلامي التي تعتنقة دول المنطقة في الخليج وايران.

ودعا مجلس التعاون المجتمع الدولي بجميع هيئاته لاتخاذ خطوات جادة وفعالة، لمنع حدوث مثل هذه الاعتداءات بالبعثات الدبلوماسية في إيران.

وأضاف ان لابد من حل مشكلة الجزر الاماراتية التي تحتلها ايران من دولة الامارات العربية المتحدة من سبعينات القرن الماضي وحتي الان حيث ان ذلك الاعتداء لا يصح.

اخبار اليمن الان العاجلة: اليمنيين يستنجدون بالمجتمع الدولي في اليمن


أكد العديد من المواطنين اليمنيين في مدينة عدن ان هناك ظروفا مأسوية يعيشونها في المدينة بسبب القصف العربي والحروب الدائرة علي الارض من قبل قوات الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح.

وأضافت تصريحات المواطنين التي تستنجد بقوى عربية ودولية أن هناك العديد من المواد الغذائية والدوائية قد نفذت في المدينة ولابد من القيام بارسال المساعدات العاجلة الي المدينة اليمنية.

وأشارت منظمات صحية واغاثية انها قد قامت بمراسلة العديد من الدول المعنية بالامر في الغرب والدول العربية للعمل علي حل المشكلة الانسانية بشكل عاجل

التعليقات : 0

أضف تعليقاً