اخبار ليبيا اليوم.. عاجل الان مباشر من طرابلس اهم الانباء العاجلة يوم الاربعاء 27-1-2016 , عاجل ليبيا
اخبار ليبيا اليوم.. عاجل الان مباشر من طرابلس اهم الانباء العاجلة يوم الاربعاء 27-1-2016 , عاجل ليبيا
يقوم موقع كل حصري اليوم الاربعاء 27 1 2016 بطرح جميع الاخبار الحصرية المتعلقة بليبيا وتفاصيل احداث داعش في شرق ليبيا ومحافظات برقة وبنيغازي واثر الجدي والمناطق الشرقية للدولة الليبية والجماهيرية الليبية بعد سقوط نظام العقيد الليبي المتوفي معمر القذافي في ليبيا واخبار ما تم فعلة من الجيش الليبي علي يد اللواء خليفة حفتر وما تقوم به اجهزة المخابرات الليبية بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية والقوات المسلحة المصرية في تامين منفذ السلوم الحدودي مع مصر ومحافظة مطروح بالاضافة الي ما يتم فعلة من تفجيرات لمحطات النفط والبترول الليبية في وسط وغرب ليبيا علي يد داعش وما تقوم به قوات فجر ليبيا التابعة لجماعة الاخوان المسلمين الليبية ونتابع لحظة بلحظة ما يتم فعلة علي الارض.

اخبار ليبيا اليوم: تنسيقات ليبية مصرية لسرعة تشكيل حكومة


اكدت مصادر ليبية ان هناك تنسيقات واتصالات بين السلطات الليبية والسلطات المصرية من مخابرات عامة وحربية والقوات المسلحة المصرية ومكتب الرئاسة المصري التابع للرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لتشكيل حكومة ليبية.

جاء ذلك بعد قيام البرلمان الليبي برفض منح الثقة للحكومة الليبية التي كان من المفترض ان تعمل علي وجود وفاق وطني ليبي يلم شمل كل الاطراف المتنازعة والقبائل المتحاربة في وسط وجنوب ليبيا.

بالاضافة الي القيام بمحاربة داعش في شرق ليبيا والتي تسيطر علي مساحات واسعة من مدن بنيغازي وبرقة وما يحدث من تفجيرات لمنصات النفط والبترول الليبي في وسط ليبيا وطرابلس والتي تقوم بها تنظيم داعش وتحاربها قوات الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر.

اخبار ليبيا العاجلة: الحكومة الليبية الجديدة ستكون جاهزة خلال 10 ايام


بعد قيام البرلمان الليبي برفض منح الثقة للحكومة الليبية السابقة والتي كانت من المفترض ان تعمل علي وجود وفاق وطني كبير بين الاطراف المتنازعه علي السلطة في الجماهيرية الليبية الجديدة بعد سقوط معمر القذافي ونظامة.

وقد تم العمل الان علي تشكيل الحكومة الليبية الجديدة وذلك من خلال نخبة ليبية حكيمة بالتنسيق مع النظام المصري الحريص علي وجود استقرار امني وقومي في جمهورية ليبيا المجاوره لها والتي يوجد بها القلائل والفتن وتنظيم داعش في شرق ليبيا.

يذكر ان الحكومة الليبية الملقبة بحكومة الوفاق الوطني ستكون عليها مسؤوليات عدة يجب تنفيذها حسب خطة وقتية محددة للقيام والنهوض بالدولة الليبية الناشئة بعد سقوط القذافي.

اخبار ليبيا الان: ليبيا تخسر اكثر من 86 مليار دولار بسبب الحروب


أكدت المؤسسة الوطنية للنفط الليبي ان ليبيا قد خسرت اكثر من 86 مليار دولار وذلك بسبب الحروب والنزاعات والقلائل والفتن التي توجد في الجماهيريه الليبية.

حيث ان ليبيا تغرف في الحروب الاهلية منذ سقوط معمر القذافي في ثورة تمت في فبراير عام 2011 حيث سقط معمر القذافي في اكتوبر من العام نفسة وتم قتلة بشكل مهين بعد العثور عليه في مخبأ داخل المدينة التي تعتبر مسقط رأس الزعيم الليبي الذي خلد في الحكم اكثر من 42 عاما متواصلة.

واضاف بيان المؤسسة الوطنية ان أن إنتاج ليبيا من النفط تراجع إلى 362 ألف برميل يومياً من 400 ألف برميل يومياً بعد الهجوم الداعشي علي منصات النفط

التعليقات : 0

أضف تعليقاً