عاجل العراق.. اخر اخبار العراق اليوم الجمعة 22-1-2016 , عاجل العراق الان اهم الاخبار العاجلة
عاجل العراق.. اخر اخبار العراق اليوم الجمعة 22-1-2016 , عاجل العراق الان اهم الاخبار العاجلة

جمع لكم موقع كل حصري باقة من الاخبار المحلية والدولية التابعة لدولة العراق حيث تم جمع اخبار يوم 22 يناير 2016 الموافق الجمعة ونرصد فيه اقوى تطورات الاحداث في منطقة الرمادي وبعقوبة وتكريت وشمال وجنوب بغداد وكربلاء ووجنوب وشمال نهرى دجلة والفرات في رصد مفصل ومبين لما يسعى الي جيش الدولة العراقية والحشد الشعبي العراقي لصد هجمات تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي علي الصعيد الشمالي والشمالي الغربي وكردستان ، حيث تقوم قوات الجيش العراقي مدعمة بقوات تحالف عربية وغير عربية بكبح جماح التقدم الذي تقوم به قوات مرتزقة الدولة الاسلامية المزعومة داعش.

اخبار العراق الان العاجلة: أمريكا تؤكد دعمها للجيش العراقي في التصدي لداعش


علي لسان وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون تم نشر تصريحات حول الوضع الراهن في العراق علي الارض بين داعش وقوات الجيش العراقي اليوم الجمعه 22 1 2016 ، حيث اكدت الحكومة الامريكية دعمها اللوجيستي والاستراتيجي والعسكري للدولة العراقية والجيش العراقي.

وأضافت التصريحات ان القوات الامريكية العسكرية قد قامت بمنح الجيش العراقي قنابل متطورة تقنيا بالاضافة الي صواريخ من طراز اية اي ام 9 ام سايدويندر ، بالاضافة الي ذخائر متطورة وأسلحة ثقيلة وخفيفة وذلك لتطوير هجومها العسكري علي داعش.

وأكدت وكالة التعاون الامني التابعة للبناتجون وزارة الدفاع الامريكية أن تلك الصفقة الناجحة ستكون دعم هام للجيش العراقي ضد حروبة الموسعه لداعش.

يذكر ان تلك الصفقة ستعمل علي وجود حصن وتأمين للطائرات العراقية والمعدات الثقيلة التي بحوذة الجيش العراقي من اختراقها وتدميرها من قبل المعادين.

اخبار العراق الان العاجلة: تدمير اقدم دير مسيحي بمدينة الموصل العراقية


قام تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم داعش بتدمير احد اهم واقدم الأديرة المسيحية في مدينة الموصل العراقية التي اتخذها التنظيم الارهابي عاصمة له ، ومركزا لوجستيا واستراتيجيا لتقرير مصير عملياته العسكرية ضد الجيش العراقي والسوري علي حدا سواء.

حيث قامت قوات من تنظيم الدولة الاسلامية بهدم الدير ومسح معالمه بالكامل حيث أقرت وثائق مصورة من خلال الاقمار الصناعية وجوجل ايرث عدم وجود الدير من خلل لقطات تم الحصول عليها وذلك بعد سحق الدير بالكامل .

يذكر ان دير القديس مار ايليا مجمع اثري له مكانة تاريخية وإنسانية لدى المسيحيين في نينوى والعراق عامة، صمد لمدة 1400 عام أمام الظروف الصعبة والمتغيرات المناخية القاسية ليأتي تنظيم داعش الإرهابي بعدها ويمحوه من الوجود بكل سهولة متجاوزا بذلك كل الأعراف والقوانين السماوية والبشرية”.

وقد اكدت مصادر مخابراتية من داخل الاراضي التي تسيطر عليها داعش ان التنظيم يحاول منذ الاستيلاء علي الموصل ونينوى علي محو كل المعالم الاثرية والدينية المسيحية علي الارض.

وأضافت مصادر مسيحية داخل العراق بأن جميع من في كنائس اقليم كردستان العراق قاموا بعمل وقفة حداد علي هدم هذا الدير الجليل الذي قامت بتدمير ميلشيات تنظيم داعش.

اخبار العراق الان العاجلة: داعش تتعود بالرد علي هجمات الجيش العراقي


اكد بيان منسوب لتنظيم داعش في الاراضي العراقية تم نشرة علي شبكة الانترنت ان التنظيم سيسعى بكل ما اوتى من قوة وعتاد بمحاولة صد الهجمات العراقية علي الاراضي التي قام بالاستيلاء عليها.

وأضاف البيان ان الروافض الشيعة سيكون وقودا للنار اذا قاموا بوضع قدم واحدة في الاراضي التي تم الاستيلاء عليها من داعش ، وذلك بعد ايام من قيام الجيش العراقي الوطني وقوات الحشد الشعبي بعمل تطورات ايجابية علي الارض.

يذكر ان الجيش العراقي قد استولى علي الرمادي بالاضافة الي وجود عمليات عسكرية كبرى يتم تخطيطها في مدينة كربلاء وبغداد.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً