احتفال جوجل اليوم بالذكري الـ90 للعالم جون لوجي بيرد .. تعرف الان على من هو “John Logie Baird” مخترع التلفزيون

احتفال جوجل اليوم بالذكري الـ90 للعالم جون لوجي بيرد .. تعرف الان على من هو “John Logie Baird” مخترع التلفزيون
احتفال جوجل و جون لوجي بيرد مخترع التلفزيون من هو “John Logie Baird”

يحتفل جوجل اليوم بالذكري الـ90 لاختراع التلفزيون على يد العالم “John Logie Baird” جون لوجي بيرد حدث فى مثل هذا اليوم 26-1-2016 ظهور اول تلفزيون و صواعق كهربائية لذالك يهتم جوجل بهذه المناسبات العظيمة والكبيرة التى تستحق التميز وتذكير العالم باهم وابرز الاحداث اليومية من خلال احتفال جوجل بتزين شعار البحث بوضع صورة بارزة تصف هذا الحدث الكبير للحتفال بـ"جون لوجي بيرد" وننشر لكم هذا المقال التعريفى لنتعرف سويا على من هو مخترع التلفزيون جون لوجي بيرد الذى يحتفل جوجل اليوم الثلاثاء باسمة فى ذكرى كبيرة للمخترع الذى تركب اهم الاجهزة المتطورة لجميع الاجيال. نتعرف على السيرة الذاتية للعالم جون لوجي بيرد John Logie Baird مخترع أول تلفاز فى مثل هذا اليوم السادس والعشرون من يناير ظهر هذا الجهاز الى النور.

ولد جون لوجي بيرد في 14 أغسطس 1888 في هلنسبور على الساحل الغربي لاسكتلندا، ابن أحد رجال الدين. احقته اعتلال الصحة لمعظم حياته، توقفت دراسته في غلاسكو وغرب اسكتلندا الكلية التقنية قبل اندلاع الحرب العالمية الاولى. رفض كما غير صالحة للقوات، شغل منصب مهندس المشرف على وادي شركة كلايد الطاقة الكهربائية. وعندما انتهت الحرب انه وضع نفسه في مجال الأعمال التجارية، مع نتائج مختلطة.

ثم انتقل بيرد على الساحل الجنوبي لانجلترا والتطبيقية نفسه لصناعة التليفزيون عديد من العلماء لعقود. وقدم له أول جهاز الخام من الصعاب والغايات، ولكن عن طريق 1924 وتمكن من نقل صورة الخفقان عبر بضعة أقدام. يوم 26 يناير عام 1926، أعطى أول مظاهرة من التلفزيون الحقيقي في العالم قبل 50 عالما في غرفة العلية في وسط لندن. في عام 1927، وقد تجلى التلفزيون له أكثر من 438 ميل من خط الهاتف بين لندن وغلاسكو، وقام بتشكيل شركة بيرد التنمية التلفزيون.(BTDC). في عام 1928، حقق BTDC أول البث التلفزيوني عبر الأطلسي بين لندن ونيويورك ونقل الأول إلى سفينة في منتصف المحيط الأطلسي. كما قدم أول مظاهرة من كل من اللون والتلفزيون مجسمة.

في عام 1929، قدم مكتب البريد الألماني له التسهيلات لتطوير خدمة التلفزيون التجريبية على أساس نظام له الميكانيكية، واحدة فقط قابلة للتشغيل في ذلك الوقت. وقد أرسلت الصوت والرؤية في البداية بالتناوب، وبدأ فقط إلى أن تنتقل في وقت واحد من عام 1930. ومع ذلك، كان نظام ميكانيكي بيرد تتحول بسرعة عفا عليها الزمن كما تم تطوير الأنظمة الإلكترونية، وعلى رأسها بواسطة ماركوني-EMI في بريطانيا وأمريكا. على الرغم من انه قد استثمرت في نظام ميكانيكي من أجل تحقيق نتائج مبكرة، بيرد كما تم استكشاف الأنظمة الإلكترونية في مرحلة مبكرة. ومع ذلك، دفعت لجنة مراسل بي بي سي للتحقيق في عام 1935 لمحاكمة جنبا إلى جنب بين نظام التلفزيون الايداع الالكتروني ماركوني-EMI، والتي عملت على 405 خطوط بيرد 240. ماركوني-EMI فاز، وفي عام 1937 أسقطت نظام بيرد.

توفي بيرد في 14 حزيران 1946 في بيكسهيل على اساس البحر في ساسكس.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً