اخبار مصر اليوم الاربعاء 20 / 1 / 2016 : توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر في السنة المالية الحالية
اخبار مصر اليوم الاربعاء 20 / 1 / 2016 : توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر في السنة المالية الحالية

حرصا منا على متابعة عناوين الصحف المصرية التى صدرت اليوم الاربعاء 20-1-2016 نسرد لكم اهم الاخبار المصرية العاجل الان وتغطية هامة وحصرية لاخبار مصر الان واهم اخبار عاجل مصر ومن مصدر مختلفة واهم ما ورد فى اخبار مصر على اليوم السابع نسردها لكم الان اخبار مصر اليوم 20 / 1/ 2016.

في ديسمبر، انخفضت أسعار المستهلك 0.1٪ عن الشهر السابق، والتي أعقبت انخفاض 0.3٪ المسجلة في نوفمبر تشرين الثاني. وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ويعزى هذا الانخفاض بشكل رئيسي بانخفاض أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية.

ووفقا للتقرير، ان الحكومة تعمل على مكافحة ارتفاع الأسعار، وخاصة فيما يتعلق بالغذاء. منذ نوفمبر، وقد سرد السلع التي ستخضع لمراقبة الأسعار وفرض نظام الحصص على القمح المستورد في محاولة لكبح جماح أسعار المواد الغذائية ووقف تدفق النقد الأجنبي.

نقص في العملات الأجنبية يسهم في ارتفاع تكلفة السلع المستوردة، بما في ذلك الغذاء. وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط ​​التضخم السنوي ارتفاعا من 10.3٪ في نوفمبر إلى 10.4٪ في ديسمبر كانون الاول.

وجاء معدل التضخم الأساسي، الذي يستثني المواد المتقلبة مثل الفواكه والخضروات الطازجة، وبنسبة 7.2٪ في ديسمبر، والذي كان أقل من 7.4٪ وفقت في نوفمبر تشرين الثاني.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أيضا سعر الفائدة على الودائع بين عشية وضحاها لإنهاء 2016 في 9.30٪. لعام 2017 و متحدثون ترى سعر الفائدة على الودائع بين عشية وضحاها في نهاية السنة على 9.58٪.

في اجتماع السياسة النقدية يوم 24 ديسمبر، قرر البنك المركزي المصري إلى رفع سعر الفائدة على الودائع بين عشية وضحاها إلى 9.25٪ من 8.75٪، مسجلا أول زيادة منذ أكثر من عام.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً