اخبار مصر: قرض يستهدف تنفيذ مشاريع البنية التحتية في مصر
اخبار مصر: قرض يستهدف تنفيذ مشاريع البنية التحتية في مصر

اهم واخر الاخبار العاجلة التى وقعت اليوم 24 / 1 / 2016 ننقلها لكم من اهم اخبار اليوم السابع اليوم ومتابعة منا وتغطية حصرية لاخبار مصر اليوم وعناوين الجرائد والصحف اليومية حيث تمم اليوم اتفاقية هامة جدا للبنك الاهلى المصرى عن طريق القرض والقرض يستهدف تنفيذ مشاريع البنية التحتية في مصر، وخاصة مشاريع الكهرباء والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية، والنقل، والزراعة. والقرض أيضا لتمويل المشاريع الأخرى التي تمولها الصين.

وحضر التوقيع من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرئيس الصيني شي جين بينغ، ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامروتعكس هذه الاتفاقية ثقة المؤسسات المالية الدولية في قدرة البنك الأهلى المصرى لإعادة استثمار التسهيلات التي تم الحصول عليها في المجالات الاقتصادية المستهدفة من القرض، وفقا لبيان صدر عن البنك الأهلي المصري.

ووفقا لبنود الاتفاقية، القرض سوف يكون رده على مدى ثماني سنوات، مع فترة سماح مدتها ثلاث سنوات. بعد هذا الاتفاق، فإن المبلغ الإجمالي للقروض البنك الاهلي المصري تلقى من CDB هو $ 1BN. في عام 2013، وقعت البنك الأهلى أول اتفاقية مع المصرف، الذي منح البنك الأهلى المصرى $ 200M لتمويل مشاريع البنية التحتية في سبتمبر، منح المصرف الأهلي المصري $ 100M لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة. في عام 1999، أنشأ البنك الأهلى المصرى مكتب تمثيلي في شنغهاي، بينما في عام 2008 تم تحويل هذا المكتب إلى فرع متكامل، وممارسة الأعمال المصرفية المتنوعة.

وكان هذا الفرع أول بنك مصري وعربي، والأفارقة ليتم افتتاحه في الصين، مما دفع البنك للقيام بدور رئيسي في تسهيل التعاون التجاري والاستثماري بين مصر والشرق الأوسط وأفريقيا وكان فرع البنك الأهلي في الصين قادرة على إجراء صفقات مع الشركات التجارية والمؤسسات المصرفية في الصين أيضا. أصبح البنك شريكا أساسيا لهذه الهيئات الصينية وساعد على زيادة أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً