آخر أخبار مصر اليوم الاربعاء  20/1/2016 مباشر.. أبرز العناوين الرئيسية ارتفاع نسبة الهجرة من مصر والسبب مفاجأة
آخر أخبار مصر اليوم الاربعاء  20/1/2016 مباشر.. أبرز العناوين الرئيسية ارتفاع نسبة الهجرة من مصر والسبب مفاجأة

اهلا بكم زائرينا الكرام وكل متابعى الاخبار العالمية والمحلية واخبار الاقتصاد آخر أخبار مصر اليوم الاربعاء  20/1/2016 مباشر.. أبرز العناوين الرئيسية ارتفاع نسبة الهجرة من مصر والسبب مفاجأة ومتابعة حصرية لاسعار الذهب والعملات المحلية فى البنوك والسوق السوداء وتغطبة حصرية للرياضة العالمية والمحلية وايضا متابعة الاحداث اول باول فقط وحصريا معنا على موقع كل حصرى وننقل لكم خبر هام وعاجل حيث اوضح التقرير الخاص باحصائيات الهجرة فى مصر ان 98٪ من الشباب الذكور المصري هم أكثر عرضة للهجرة إلى تحسين ظروفهم المعيشية وإيجاد فرص عمل برواتب أعلى حتى يتمكنوا من تكوين أسرة وتحمل متطلبات المعيشة وأكد التقرير على الحقائق الأسبق أن 98٪ من المهاجرين من الذكور، في حين أن 2٪ فقط من الإناث .

أوضح التقرير أن الذكور يهاجرون لاسباب مختلفة هى : 34٪ لتحسين حياتهم، و 25٪ لإيجاد فرص العمل، و 12٪ للرواتب أعلى نحو 87٪ من المصريين هاجروا لأسباب اقتصادية. 10٪ لأسباب اجتماعية و 3٪ لأسباب أخرى. 14٪ فقط من الشباب في أوائل العشرينات التفكير في الهجرة ونسبة كبيرة من الشباب في منتصف العشرينات وأوضحت كذلك أن الدول العربية هي المقاطعات الأكثر استهدافا للمهاجرين، حيث يفضل 67٪ من الدول العربية و 11٪ يختارون الهجرة إلى البلدان الأوروبية.

المصريين المهاجرين حاليا أكثر حضورا في الدول العربية مما هي عليه في البلدان الأوروبية. هاجر حوالي 39.9٪ للمملكة العربية السعودية، 21٪ الى ليبيا، و 14٪ للكويت، و 4٪ لدولة الإمارات العربية المتحدة، و 6٪ في الدول العربية الأخرى. وفي الوقت نفسه 2.9٪ من المهاجرين في الوقت الراهن في البلدان الأوروبية، و 0.6٪ في أمريكا الشمالية.

وفيما يتعلق بعملية الهجرة منذ عام 2000، استخدمت 77٪ من المصريين الوسائل المالية لتسهيل عملية الهجرة والحصول على عقود عمل. ووفقا للتقرير، يمكن لكل فرد أن يدفع ما يقرب من 10350 $ للهجرة والحصول على وظائف في الخارج.

في الدول العربية، و 47٪ من المهاجرين يعملون في البناء، 12٪ في التجارة، و 11٪ في الزراعة، و 7٪ في الصناعات التحويلية وقال التقرير ان غالبية المهاجرين المصريين لا تخطط للعودة، منذ 61٪ منهم ينوون البقاء إلى الأبد في البلاد وجهتهم. 18٪ فقط يرغبون في العودة إلى مصر.

حول الهجرة الدولية وقال الجهاز واضطر 68٪ ذكور و 23٪ إناث اللاجئين إلى مغادرة بلادهم بسبب الأوضاع السياسية المتدهورة. الأطفال دون سن 15 سنة هم الغالبية في فئة اللاجئين.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً