فيروز ترحل عن الدنيا ظهر اليوم وفاة الفنانة فيروز اليوم

فيروز ترحل عن الدنيا ظهر اليوم وفاة الفنانة فيروز اليوم

غادرتنا يوم السبت المطربة فيروز، والتي هي واحدة من أكثر المواهب المتميزة التي كنت لا تعرف الساحة الفنية بديل لهم، وكان ينأى الفيلم مفاجأة كبيرة لجمهوره لأن من المواهب الفنية الاستثنائية نادرة لطفل مثلها.

"فيروز" من عائلة الأرمنية في مدينة حلب السورية، لكنها ولدت في القاهرة في عام 1943، واسمه الكامل، "بيروز أرتين ".
فيروز .. من قبل الفنان الراحل أنور وجدي، وتدريبهم على الرقص والغناء وأنتج أول فيلم له، "ياسمين"، بعد أن اختار له اسم فيروز، وكان الفيلم لقى نجاح الباهر، وعدم تكرار النجاح أفلام أخرى.
قدمت فيروز الأفلام حتى وصلت إلى مرحلة الشباب المبكر وثم توقفت عن التمثيل وتزوجت من  بدر الدين جمجوم وأنجبت دكستر والإيمان.

وقدمت عددا من الأفلام، بما في ذلك "ياسمين، فيروز هانم والحرمان، صور الزفاف، دهب، طيور الجنة، إسماعيل ياسين طرزان، أيامي سعيدة، إسماعيل يس . "

النجمة فيروز، والمعروفة للجمهور في أواخر نجمة فيلم مع أنور وجدي، قد سحبت من سنوات عديدة تقنية، و هو الأكثر أهمية في تاريخ الطفل الفن المصري، الملقب ب "المعجزة السينما المصرية "، وكانت متزوجة من الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، وبقي بضع وثلاثين عاما حتى وفاته في عام 1992، وعاش بعد ان هادئة فيروز الحياة الأسرية التقاعد، تم تكريم في مهرجان السينمائي القاهرة في عام 2001.

ماتت المغنية المصرية الشهيرة فيروز ، شقيقة نيللي الممثلة، الأكثر شهرة صبية مصرية وعربيةتوفت  عن عمر يناهز ال 73 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، تاركة وراءها 10 افلام لا يمكن نسيانها في 10 سنواتتركت  الابتهاج والسعادة لدى المصريين والعرب الأدوار الأكثر شهرة فيروز هانم ودهب.


والده بيتر دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي السينمائي، والفنان إيهاب فهمي، عضوا في مجلس نقابة ممثلي الشاشة، وتوفي صباح اليوم السبت بعد تدهور حالته الصحية، والتي تعرضت لجهاز التنفس الصناعى، وعانى الكلى والكبد المشاكل.

وقال الفنان لبلبة ابنة فيروز حرة في وقت سابق السبت أن النجم الوقت فيروز يرقد في مستشفى العناية المركزة النخبة في القاهرة، بعد تدهور حالته الصحية، مشيرا إلى أن الزيارات ممنوعة من قبل الأوامر النهائية من الأطباء.


فيروز نجمة كبيرة ومعروفة للجمهور في السينما مع الفنان الراحل أنور وجدي، والفن تقاعد وابتعد عن التمثيل، لسنوات عديدة، وهو الأكثر أهمية في تاريخ الطفل الفن المصري، الملقب ب " معجزة السينما المصرية "، في حين حضر الملك فاروق العرض ، والأداء أعجبه، ومنحهم مكافأة 50 £.

بينما كان يعمل مع فرقة فيروز إسماعيل ياسين، التقت زوجها الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، الذي تزوجها بعد وقت قصير من تقاعده وأنجبا (أيمن) و (الإيمان) وبقي بضع أكثر من 30 عاما حتى وفاته في عام 1992.


شاركت فيروز في بطولة ياسمين (1950) وفيروز هانم (1951) والحرمان (1952) وصورة من حفل زفاف (1952) ودهب (1953) وطيور الجنة (1955) وإسماعيل ياسين طرزان (1957) سعيدة وأيامي (1958) وإسماعيل يس للبيع (1958) والفكر في اللي (1959)، فيلم آخر أن ممثلة قبل أن يتقاعد في سن 16 عاما.


بعد توقف الفيلم الحرمان فيروز العمل لمدة 3 سنوات ثم عاد لتقدم سلسلة من الأدوار الدرامية التي دعواه، بما في ذلك صورة الزفاف وطيور الجنة، ثم قدمت لم تكن أربعة أفلام ناجحة، بما في ذلك فيلم اسماعيل ياسين للبيع سنة جديدة سعيدة وأيامي في عام 1958.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً