كوريا الشمالية تستعد لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى قريبا

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى قريبا
كوريا الشمالية تستعد لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى قريبا
كوريا الشمالية ربما تستعد لإطلاق صاروخ طويل المدى في أقرب وقت في غضون أسبوع،كما ذكرت وكالة كيودو اليابانية للانباء في وقت مبكر يوم الخميس نقلا عن مسؤول في الحكومة اليابانية لم يكشف عن اسمه.

وأشار المسؤول عن مؤشرات على استعدادات محتملة لاطلاق صاروخ، على أساس تحليل صور الأقمار الصناعية من تنجو تشانج اختبار صاروخي لكوريا الشمالية على ساحلها الغربي.

وجاء التقرير كما يناقش أعضاء مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بعد أن أجرت تجربة نووية الرابع على 6. يناير في شمال بالفعل لعقوبات لبرامجها النووية والصاروخية.

أجرت كوريا الشمالية الأخير اطلاق صاروخ طويل المدى في أواخر عام 2012، ووضع بنجاح في مداره كائن ادعى أنه كان قمرا صناعيا للاتصالات، في ما اعتبره خبراء كجزء من محاولة لبناء صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM).

ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سيوك التعليق على ما اذا كانت هناك أنشطة ما قبل الإطلاق في الموقع، نقلا عن سياسة عدم مناقشة المسائل الاستخباراتية. ومع ذلك، وقال انه الشمال تصدر أي تحذيرات دولية على الملاحة، كما فعلت قبل اطلاق السابقة صاروخ بعيد المدى.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر حكومي قوله ان هناك نشاطا مطردا في قاعدة الصواريخ، مع الشاشات التي أقيمت في المناطق الرئيسية، وربما لردع مراقبة قمر التجسس.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً