الصبن ومصر واتفاقية تفاهم لبناء حديقة اوليمبية فى العاصمة الادارية الجديدة

الصبن ومصر واتفاقية تفاهم لبناء حديقة اوليمبية فى العاصمة الادارية الجديدة
الصبن ومصر واتفاقية تفاهم لبناء حديقة اوليمبية فى العاصمة الادارية الجديدة

اخر واهم اخبار الصحف المصرية اليومية والاسبوعية وا تردد فى وسائل الاعلام نرصده لكم اول باول وحصاد الاسبوع واخر واهم الانباء والتطورات السياسية والاقتصادية المصرية اليوم 29 / 1 / 2016 حيث وقعت مصر مذكرة تفاهم مع الصين يوم الاربعاء لبناء حديقة الاولمبية وستة مبان حكومية في العاصمة الادارية الجديدة كما قال وزير الإسكان، مصطفى مدبولى، وفقا لما نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

مصر تخطط لبناء عاصمة إدارية تقدر تكلفته 45 مليار $ كجزء من خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز الاقتصاد من خلال سلسلة من المشاريع العملاقة.

فإن تقديم التصاميم في غضون 30 يوما من التوقيع على مذكرة التفاهم التي تنص على أن الحكومة المصرية تساهم في 15٪ من أعمال وسيتم بناء الحديقة الأولمبية في 2000 فدان المساحة الكلية للمباني لتصل إلى 214،000 متر مربع ومن المتوقع أن تكتمل في غضون فترة زمنية 30 شهرا .

وقال مدبولي في أكتوبر الحكومة المصرية تهدف الى استكمال المرحلة الأولى من العاصمة الادارية على 10500 فدان من 170،000 فدان في فترة سنتين وقد قدمت ميجا المشروع الطموح لأول مرة خلال المؤتمر الاقتصادي مارس في شرم الشيخ وقعت اتفاقا مبدئيا مع محمد آبار مدينة كابيتال بارتنرز لقيادة التطورات.

لكن، وكما المحادثات تعثرت، وقعت مصر اتفاقا مع الصين شركة هندسة البناء الحكومية لدراسة بناء وتمويل المجال الإداري في المدينة الجديدة حيث سيتم نقل كافة الوزارات.

خلال زيارته لمصر في وقت سابق من هذا الشهر، وقع الرئيس الصيني شي جين بينغ عددا من اتفاقيات التعاون - في النقل وتوليد الطاقة، وقطاعات الطيران المدني - بقيمة 15 مليار $، وفقا لوزير التعاون الدولي المصرية سحر نصر.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً