جون لودي بيرد مخترع التلفزيون والصواعق الكهربائية

جون لودي بيرد مخترع التلفزيون والصواعق الكهربائية
جون لودي بيرد مخترع التلفزيون والصواعق الكهربائية
أحتفل موقع وشركة جوجل العالمية الثلاثاء 26 1 2016 بذكرى ميلاد المخترع العالمي جون لودي بيرد مخترع جهاز التلفزيون وصاحب الصواعق الكهربائية التي يتم من خلالها اختراع الكهرباء والاجهزة الكهربائية مثل التلفاز والراديو والميكروويف والدي في دي واللابتوب والحاسوب الالي الشخصي.

حيث يقوم موقع كل حصري بتزويدكم بكل المعلومات المفيدة والمتنوعة المتعلقة بالعلوم التكنولوجية والعلوم التقنية التي توجد في جميع انحاء العالم ، وذلك من خلال طرح وجمع الاخبار لكم.

وقد قام موقع " جوجل " المختص بالبحث والمعلومات بتغيير اللوجو الخاص به بصورة المخترع العالمي جون لودي بيرد الذي ولد في 26 يناير.

كان جون لودي بيرد هو صاحب الخطوات الاساسية لتطوير جهاز التلفزيون حيث ان التلفزيون لم يخترع في فترة قصيرة ولكن تم وضع لبنات وخطوات عدة حتي توصل لودي بيرد الي الخطوات الاساسية لاختراع التلفزيون.

حيث ان خواص انعكاس الضوء الذي قام بيرد باكتشافها واضافتها الي جهاز التلفزيون هو العامل السحري في تطوير هذا الجهاز والاختراع العبقري الذي افاد البشرية جمعاء هذه الايام في القرن الحادي والعشرين والقرن العشرين .

حيث قام بتجريب الاختراع علي قرص من انتاج نبيكو عام 1923 ولكن صحتة التي تدهورت بعدها ادت الي انتقال الي جنوب بريطانيا بعد ذلك.

وقد ظل هناك بعد قيامة بايجاد ورشة للعمل بداخلها لتطوير التلفزيون ونجح في استقبال وارسال صور حية عام 1924 وذلك في خطوة ناجحة فرح قلب جون لودي بيرد انه قد توصل اليها.

وقد بث جون لودي بيرد صورا حية لاحد العمال وهو ويليام ادوارد وكان يبلغ من العمر عشرين عام وهو اول وجة بشري يظهر علي شاشة التلفزيون.

وفي عام 1926 قام بارسال بعض المقاطع الضوئية الي المؤسسة الملكية البريطانية حيث تم عمل حوار لاحدى الجرائد البريطانية من خلال تسجيل تلفزيوني .

وقد قام بعد ذلك بتطويرة الي شكلة الحالي الذي يكون مستطيل ومزود باجهزة شديدة الدقة في الخلف بالاضافة الي الشاشة الزجاجية المتينة التي توجد في مقدمة الجهاز التي تعمل علي انعكاس الضوء ليشاهدها المشاهد في جميع انجاء العالم بالاضافة الي المؤشرات واجهزة البث والارسال التي توجد في التلفاز.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً