مصر تؤيد قرار الجامعة العربية لدعم المملكة العربية السعودية ضد إيران

مصر تؤيد قرار الجامعة العربية لدعم المملكة العربية السعودية ضد إيران
مصر تؤيد قرار الجامعة العربية لدعم المملكة العربية السعودية ضد إيران
قال وزير الخارجية المصري للشؤون سامح شكري الاثنين أن مصر سوف تعلن تأييدها لقرارجامعة الدول العربية لدعم المملكة العربية السعودية في نزاعها الأخير مع إيران.

قدم شكري تصريحاته خلال استراحة في الاجتماع الوزاري لأعضاء جامعة الدول العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرا أن مصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع ايران في عام 1979 لتدخل مماثل للايرانيين .

خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقال انه حضر اجتماع المجموعة العربية جامعة الوزارية المشكلة بقرار من مجلس وزراء الخارجية لجامعة الدول العربية. تم تشكيل مجموعة وزارية لإجراء المداولات الداخلية على تطورات الصراع السعودي الإيراني والتي كلفت بدراسة مسألة التدخل الإيراني في شؤون الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية. وطلب من مجموعة أخرى لتقديم توصيات للنظر المجلس في دورته المقبلة، وفقا لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

وافق وزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على خطوات محددة لمتابعة لتشكيل موقف موحد لمواجهة التدخل الإيراني في شؤون بلادهم، وفقا للبيان.

عقد شكري أيضا لقاء مع نظيره السعودي عادل الجبير، لمناقشة العلاقات الثنائية والآليات التي تسمح لهذه العلاقات بين البلدين. ناقش شكري و آل-جبير أيضا عن الجدل الدائر حاليا بشأن تمثيل المعارضة السورية في محادثات السلام في جنيف.

يعمل القاهرة لتوحيد المعارضة السورية ودعم الحل السياسي في سوريا. "والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لها نفس الرأي".

التعليقات : 0

أضف تعليقاً