اخبار العالم اليوم.. هجوم يوم الجمعة على فندق في باماكو مالي قد نفذت من قبل مجموعة جهادية

اخبار العالم اليوم.. هجوم يوم الجمعة على فندق في باماكو مالي قد نفذت من قبل مجموعة جهادية
هجوم يوم الجمعة على فندق في باماكو مالي قد نفذت من قبل مجموعة جهادية

اخر واهم اخبار العالم اليوم الجمعه 22 / 1 / 2016 ننقلها لكم اخبار العالم الان واخر الاخبار العاجلة حيث اكد عضو في تنظيم القاعدة في أفريقيا السبت ان هجوم يوم الجمعة على فندق في باماكو، مالي، قد نفذت من قبل مجموعة جهادية موالية لمختار بلمختار، وهو ناشط الجزائري لتنظيم القاعدة.

عضو تنظيم القاعدة، الذي تحدث عبر الدردشة على شبكة الإنترنت، وقال ان رسالة صوتية وبيان مكتوب مماثل حيث أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن الهجوم. كما أكد الفريق الاستخبارات ، التي تراقب الجماعات الجهادية، من صحة البيان .

وقال عضو في تنظيم، الذي رفض الكشف عن اسمه لحمايته، أن السيد بلمختار قد تعاون مع إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ... في تسجيل صوتي، المجموعة، المعروفة باسم آل المرابطون، تقول انها نفذت بهذه العملية بالتعاون مع فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

تم تسجيل لشبكة الجزيرة : "نحن في مجموعة من المرابطون بالتعاون مع إخواننا في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، والصحراء الكبرى ، يدعي المسؤولية عن عملية احتجاز الرهائن في فندق راديسون في باماكو ". (التشديد مضاف)

وأشار وسائل الإعلام الغربية في جوقة فورا إلى عمل انتقامي ضد الجمهورية الفرنسية ردا على التدخل العسكري 2013 فرنسا في مالي، الذي كان قد أمر بها الرئيس فرانسوا هولاند.

"فرنسا حفظت مالي من تنظيم القاعدة لكنها لم تكسر تهديد الإرهاب". "فرنسا حافظت على شمال مالي من الحكم تنظيم القاعدة الوحشية ... ولكن البلاد لا تزال تدين بالفضل للغرباء، وكما أظهرت الأحداث في فندق راديسون، ضعيف للغاية أمام أسوأ من الإرهاب" .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً