اخبار الوظائف الحكومية اليوم .. الحكومة تسعى لفصل الالاف الموظفين !

اخبار الوظائف الحكومية اليوم .. الحكومة تسعى لفصل الالاف الموظفين !
اخبار الوظائف الحكومية اليوم .. الحكومة تسعى لفصل الالاف الموظفين !

في قرار أعتبرة بعض الساسه والاعلاميين أنه بمثابة " فرماً " لجيش الموظفين القابع علي أنفس الدولة المصرية ، أكدت مصادر نية الحكومة بالسعي لتقليص وفصل الالاف من الموظفين الحكوميين في هذا العام.

حيث يسحب موظفي الحكومة اكثر من ثلثي الموازنه المصرية في حين - علي حد قول محللين - لا يقومون باعطاء اي ناتج حقيقي للدولة مقابل تلك الرواتب.

أرث ثقيل
يوجد في البنيان العام والحكومي في الدولة المصرية اكثر من 7 مليون موظف حكومي يحملون المؤهلات العليا والمؤهلات المتوسطة بالاضافة الي ما دون المتوسط أيضا والعاملين.

وأكد الجهاز المركزي للمحاسبات أن القطاع العام يمكنه ان يدير اعمالة ومهامة بمليون موظف فقط ، أي ان هناك في ذلك القطاع اكثر من ستة مليون شخص ليس لهم فائدة بداخله.

بطالة المؤهلات العليا
ومن ناحية اخرى يوجد العديد من الشباب الذي يحمل المؤهلات العليا والماجستير والدكتوراه علي أرصفة المقاهي لا يجدون عملا مناسبا في حين يوجد بداخل القطاع العام من هو ليس لدية شهادة تعليمية من الاساس ويأخذ راتباً من الدولة لا يفيدها به بأي شكل من الأشكال.

حيث ظهرت العديد من مقاطع الفيديو لشباب حاملين للماجستير يعملون كعمال في محطات الغاز الطبيعي والبنزين بشكل يُرثى له بعد طيلة مدة من التعليم والتعلم.

الخطة الممنهجة
وقد أكد مصدر مسؤول علي أن تعتمد خطة الحكومة لخفض «جيش الموظفين» بجهازها الإداري، على عدة آليات وإجراءات أهمها: تطوير الإدارات الحكومية بالدمج بين المتكرر المتشابه منها، أو بالحذف والإلغاء، وإعادة توزيع العمالة الزائدة وتقسيم المهام، وخفض الوحدات الاستشارية التابعة للسلطة.
وعن ميعاد قيام تلك الثورة والانتفاضة الحكومية علي الموظفين لم يعطينا المصدر الحكومي معلومات مباشرة حيث أكد انها قريبا للغايه فقط.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً