اخبار سوريا الان: تخفيف المعاناة الإنسانية في سوريا

اخبار سوريا الان: تخفيف المعاناة الإنسانية في سوريا
اخبار سوريا الان: تخفيف المعاناة الإنسانية في سوريا
في مؤتمر صحفي خاص في جنيف، اعترف مسؤولون لمنظماتهم أن تعطى إمكانية الوصول الفوري إلى أكثر من 450،000 السوريين الذين يعانون حاليا في المناطق المحاصرة في جميع أنحاء البلاد.

قبل محادثات السلام المتوقع يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، وطالب رؤساء الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في سوريا جميع الأطراف إنهاء تجويع المدنيين ووقف الهجمات على المدارس والمنازل والمستشفيات.

إذا لم يتحرك العالم لتخفيف المعاناة الإنسانية في سوريا، أزمة اللاجئين في أوروبا سوف تتفاقم قريبا، وحذر يعقوب إل Hillo، رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وقال رئيس UNICEF سوريا حنا المغني كان البلد "أسوأ مكان في العالم" ليكون الطفل وقال كيف أنها مشاهدة مؤخرا صبي يعانون من سوء التغذية يموت أمام عينيها في بلدة مضايا المحاصرة.

وجاء نداء كما أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في دمشق أن الحكومة السورية تمنع الطواقم الطبية من زيارة المدينة المحاصرة مضايا.

وقال اليزابيث هوف الإحاطة الخاصة التي كانت قد أرسلت من الطلبات المتكررة لوزارة الصحة السورية يسأل عن الفرق الطبية إلى أن يسمح لهم بالعودة داخل مضايا لكنها لم تتلق موافقة عليها.

، وقد قال الأطباء داخل البلدة، حيث تجويع أكثر من 30 شخصا حتى الموت في الشهرين الماضيين ABC أن لهم دعوات لعمليات الإجلاء الطبي العاجل تسير بلا إجابة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً