اخبار فلسطين اليوم .. إسرائيل تعتقل أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من حماس

اخبار فلسطين اليوم .. إسرائيل تعتقل أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من حماس
اخبار فلسطين اليوم .. إسرائيل تعتقل أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من حماس

رفع عدد من النواب الفلسطينيين المعتقلين إلى سبعة، واعتقلت اسرائيل عضو البرلمان الفلسطيني عن حركة المقاومة الاسلامية حماس - القدس محمد أبو طير اقتيد إلى الحجز للاشتباه في "تشارك في أنشطة إرهابية"، وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي وكالة فرانس برس.

وكان قد اعتقل في غارة ليلية في قرية القدس الشرقية كفر ، الواقعة إلى الجنوب من مدينة رام الله بالضفة الغربية. أبو طير عضو حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني من القدس الشرقية.واحتجز من قبل إسرائيل ل السنة من دون تهمة، في نهاية المطاف أن يطلق سراحه في عام 2012. وأكدت حماس على حساب تويتر جناحها المسلح، عز الدين القسام كتائب عز الدين، أن القوات الإسرائيلية "إعادة اختطاف عضو المجلس التشريعي الفلسطيني" أبو طير.

وفي الوقت نفسه، سبعة أعضاء من الجيش لحماس . وقالت حركة المقاومة الاسلامية قتلوا الجناح عندما انهار نفق بنيت لمحاربة اسرائيل هذا الاسبوع في قطاع غزة يوم الخميس، وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس في بيان ان اربعة مقاتلين تمكنوا من الفرار بعد انهيار في وقت متأخر يوم الثلاثاء في شمال شرق القطاع الفلسطيني.ووقع الانهيار بعد عدة أيام من الأمطار. وقالت كتائب عز الدين القسام و"الشهداء" سبعة أشخاص قتلوا "عندما كانوا في طريقهم للتحضير للقتال مع العدو." وكان ثمانية من مقاتلي البداية أبلغ عن فقدان مصدر أمني.

وقال مصدر من حماس ثلاثة تمكنوا من الفرار خلال الساعة الأولى من الانهيار، في حين رابع تم انقاذ في وقت لاحق. أصيب الرجل انقاذ وقال المصدر، لكنه لم يكن واضحا مدى جدية. مسؤولي حماس كانوا يسعون للحفاظ على رقابة مشددة على المعلومات المتعلقة بالحادث. ويأتي هذا الانهيار في وقت تجدد التركيز على الأنفاق في غزة، مع إسرائيل تتهم حماس من إعادة بناء لهم بهدف مهاجمتها بعد حربها 2014 مع حركة حماس الفلسطينية في القطاع عندما دمرت الكثير.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً