اخر اخبار اليمن اليوم 31/1/2016 لمتابعة اخبار حرب السعودية على اليمن والحوثيين

اخر اخبار اليمن اليوم 31/1/2016 لمتابعة اخبار حرب السعودية على اليمن والحوثيين

قال مسؤولون يوم السبت ان الضربات الجوية الاخيرة التي نفذتها الطائرات الحربية السعودية قتلت أكثر من 30 شخصا في العاصمة اليمنية صنعاء.

ووفقا للسلطات الأمنية والطبية، استهدفت غارات جوية على معسكر تابع لمقاتلين من حركة الحوثي أنصار الله كما المصانع جيدا إنتاج الأغذية والبلاستيك في الأجزاء الشمالية والغربية من المدينة.

وكان اليمن تحت الضربات الجوية من المملكة العربية السعودية منذ أواخر مارس من العام الماضي. أطلقت ضربات عسكرية سعودية إلى يفترض تقويض حركة أنصار الله ووضع الرئيس اليمني السابق الهارب عبد ربه منصور هادي الى السلطة.

أكثر من 8270 شخص من بينهم 2236 طفل، لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 16000 آخرين منذ مارس 2015. وقد اتخذت الضربات أيضا عبئا ثقيلا على مرافق البلاد الفقير والبنية التحتية، وتدمير العديد من المستشفيات والمدارس والمصانع.

الضربات الجوية تأتي كما قال اليمن آل مصيرة-TV على حساب تويتر يوم السبت ان اكثر من عشرين مرتزقة يقاتلون من أجل النظام السعودي قتلوا بعد أن أطلقت القوات اليمنية المتحالفة هجوم على مواقعهم في المنطقة جدعان من محافظة شمال مأرب.

ولم يذكر التقرير تفاصيل عن جنسية القتلى. المملكة العربية السعودية وبعض الحكومات العربية في منطقة الخليج الفارسي، والتي تم المساهمة في الرياض أكثر من 300 يوم من الغارات الجوية والعمليات البرية ضد اليمن، جندت قوات من جنسيات مختلفة للحرب على اليمن.

وقد أشارت تقارير سابقة إلى أن الآلاف من الجنود وقوات الأمن، من بلدان أمريكا اللاتينية وآسيا، تقاتل في اليمن.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً