عاجل الان.. اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 12-1-2016 .. عاجل اليمن الان اهم الانباء ليوم الثلاثاء 12 يناير 2016

عاجل الان.. اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 12-1-2016 .. عاجل اليمن الان اهم الانباء ليوم الثلاثاء 12 يناير 2016
اخبار اليمن اليوم.. وزير الخارجية اليمني يتهم قوات الحوثي وعبد الله صالح بعدم الجدية

ننشر لكم اهم انباء عن اخبار اليمن مباشر الان يوم الثلاثاء 12-1-2016 من اهم الانباء العاجلة "عاجل اليمن" تعرف على كل ما يدور فى اليمن من احداث وتدخل سعودى خليجى عربى والقتال الدائر فى تغز الان اهم الاخبار العاجلة فى اليمن 12 يناير 2016، اخبار اليمن اليوم 12/1/2016 آخر اخبار الحوثين واليمن اليوم.

 وزير الخارجية اليمني يتهم قوات الحوثي وعبد الله صالح بعدم الجدية
في خضم ويلات حرباً يعاني منها " اليمن السعيد " صرح وزير الخارجية اليمني " عبد الملك المخلافي " أن المتمردين الحوثيين وقوات عبد الله صالح الانقلابية يسعون الى المماطله في المفاوضات التي تسعى لها قوى دولية واقليمية لرأب الصدع بين المتنازعين.
وأضاف عبد الملك " قوات الحوثي وعبد الله صالح غير جادين في عمل أي اتفاقات سلمية دولية او اقليمية.

وأشار وزير الخارجية أن اليمن تهوى الي منحدر اقسى مما كانت فية السنوات الماضية وذلك بسبب عدم تنفيذ ميليشيات الحوثى قرار مجلس الأمن رقم 2216.

قرار أممي معطل 
يذكر أن قرار مجلس الأمن والذي أقر بقيام قوات الحوثي الجنوبية بالانسحاب من الأراضي التي أحتلتها في اليمن بشكل كامل ، والعمل علي السماح بوصول الامدادات الانسانية والمساعدات العلاجية والغذائية الى المنكوبين المدنيين في اليمن بعد ان وصلوا الى حالات انسانية صعبه أنتشرت بسببها الاوبئة والامراض المميتة بين المواطنين.

وقد قامت قوات الحوثي الموالية لدولة ايران الشيعية بعدم تنفيذ القرار الاممي الجاد حتي الان مع المماطلة المستمرة وعدم طرح اي مسودات تعمل علي وجود سلام مستقبلي بين القوات النظامية اليمنية وبينها.

معركة تعز
وقد علق وزير الخارجية اليمني علي " معركة تعز " التي تسخدم فيها قوات الحوثي كل ما أوتيت من قوة استراتيجية وعسكرية وأسلحة ثقيلة بأن قوات الحوثي تدرك أن خسارتها تعز واسترجاع القوات النظامية لها بمثابة ابادتهم بدون راجعه من اليمن لذلك يقومون بعمل محاولات انتحارية لعدم خسارتها من ايديهم.

وأتهم " عبد الملك " الحوثيين بأرتكاب جرائم حرب صريحة في محافظة تعز بالاضافة الي تجنيد الاطفال واستخدامهم دروع بشريه امام القوات الحكومية اليمنية.

يذكر أن الصراع اليمني تدخلت فية قوات عربية متحالفه مكونة من المملكة العربية السعودية والامارات والكويت والبحرين ومصر والادرن للعمل علي اسقاط الانقلابيين الحوثيين واسترجاع أرض اليمن السعيد الذي يعتبر هو " أصل العرب ".

التعليقات : 0

أضف تعليقاً