تركيا : انتهكت طائرة عسكرية روسية أخرى مجالها الجوي

تركيا : انتهكت طائرة عسكرية روسية أخرى مجالها الجوي

طائرة روسية أخرى قد انتهكت المجال الجوي التركي، وفقا لوزارة الخارجية للبلاد، شهرا فقط بعد أن أطلق الجيش التركي أسفل طائرة عسكرية روسية أخرى. وقال أنقرة على الرغم من يدعي أنها أصدرت تحذيرات في كل من الروسية والانكليزية ان روسيا SU-34 تم العثور على التعدي على محافظة جنوب شرق غازي عنتاب لحوالي 20 ثانية.

استدعت تركيا السفير الروسي بعد الحادث الذي زعم أنها وقعت يوم الجمعة من أجل "أحتج بشدة وندين" الفعل. وأكدت موسكو أن سفيرها أندري كارلوف وقد اجتمع مع مسؤولين من وزارة الخارجية التركية، ولكنه لم يؤكد ما إذا كان وكان الحادث نفسه حدثت.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه في أقل من ثلاثة أشهر. وفي نوفمبر تشرين الثاني أشعل تركيا حادث الدولي عندما أطلق مقاتلو F16 إلى أسفل طائرة روسية أخرى التي قالت انها دخلت مجالها الجوي بالقرب من الحدود السورية، بعد إعطاء ما ادعت أنه 10 التحذيرات.

كل من الطيار والمدفعي نجح في إخراج من قمرة القيادة لاسقاطها SU-24، ولكن تم اطلاق النار السابق وقتلوا بنيران المتمردين الأرض السورية قبل وصوله. أصرت روسيا أن طائرتها كان على الأراضي السورية عندما أصيبت، وأنه لم ينتهك المجال الجوي التركي أو تحذيرات وردت.

وقد سبق أن انتقدت روسيا من قبل الأمم المتحدة بعد أن اعترف انتهاكات المجال الجوي الأخرى، التي لم يعتذر في اكتوبر تشرين الاول.

وتصاعد التوتر بين البلدين منذ ان بدأت روسيا الضربات الجوية ضد مختلف الجماعات المسلحة المعارضة الجيش السوري والنظام.تركيا هي من أبرز معارضي الرئيس بشار الاسد والدولة السورية، وهذا يعني أن الدول هما على طرفي نقيض من نزاع معقد بالفعل.

تم البلدين تتصاعد العقوبات الاقتصادية ضد بعضها البعض، مع روسيا منع استيراد المنتجات التركية، وحظر رحلات الطيران العارض بين البلدين، ومنع لاعبي كرة القدم التركي من اللعب في الدوري الروسي.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً