اخبار سوريا: مصر تحث الأمم المتحدة على ضمان التمثيل العادل للمعارضة السورية في محادثات جنيف

اخبار سوريا: مصر تحث الأمم المتحدة على ضمان التمثيل العادل للمعارضة السورية في محادثات جنيف
اخبار سوريا: مصر تحث الأمم المتحدة على ضمان التمثيل العادل للمعارضة السورية في محادثات جنيف

اخر واهم اخبار سوريا اليوم 24 / 1 2016 ننقلها لكم والان حيث اخر التطورات والاوضاع فى سوريا واهم الاخبار الان والحصرية معنا فقط ونطرح لكم اهم مستجدات محادثات السلام فى جنيف واخر واهم التطورات لحل الازمة السورية ومن ناحية اخرى حثت مصر على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لضمان تمثيل عادل للمعارضة السورية في محادثات جنيف بشأن الأزمة السورية، المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد على أهمية عقد محادثات جنيف في الوقت المحدد، كما هو منصوص عليه في قرار الأمم المتحدة رقم 2254 كما حث مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا على بذل كل جهد ممكن لضمان تمثيل جميع جماعات المعارضة السورية والفصائل الوطنية التي لها تأثير "، لضمان تطبيق أي نتائج".

كما حث له أن يبدأ بالبحث عن صيغة لتمثيل أفضل للمعارضة في أسرع وقت ممكن، لأن "الأزمة في سورية لا يمكن أن تنتظر [أي لفترة أطول]" قالت الامم المتحدة سابقا لا يمكن عقد محادثات على سوريا ما لم توافق الولايات المتحدة وروسيا بشأن تمثيل المعارضة، التي لن تتفاوض مع النظام في محاولة لإنهاء الأزمة السورية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للصحفيين في دافوس ان المحادثات قد تأجلت حتى التوصل إلى اتفاق بشأن المعارضة السورية، ولكنها لن تؤجل لفترة طويلة وقال "ما سيحدث هو يوم الاثنين سيكون هناك بعض المناقشات (في جنيف)، ولكن أود أن أقول أنه بحلول يوم الثلاثاء والأربعاء، والناس سوف تكون قادرة للوصول إلى هناك" وقال كيري.

والقوى العالمية، بما في ذلك الولايات المتحدة، وروسيا، والمملكة العربية السعودية وتركيا، وإيران، لم يحن بعد لاتفاق حول الذي سيمثل المعارضة السورية. وقد رفضت روسيا وإيران أن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية لتشكيل وفد المعارضة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً