صحيفة أمريكية تؤكد: نمر النمر كان خطرأ داهماً علي العالم

صحيفة أمريكية تؤكد: نمر النمر كان خطرأ داهماً علي العالم
صحيفة أمريكية تؤكد: نمر النمر كان خطرأ داهماً علي العالم

أكدت صحيفة أمريكية اليوم حقائق حول الناشط السعودي الذي تم اعدامة منذ أيام من قبل السلطات السعودية ، حيث اكدت الصحيفة أن النمر كان خطراً داهماُ علي العالم وليس علي المملكة العربية السعودية فقط.

النمر الذي كان سبباُ في موجات غضب ايرانية وشيعية أدت الى اقتحام السفارة السعودية في ايران والقيام باحراقها بسبب اعدامة تؤكد الصحيفة الامريكية كان مدرجاً في قائمة لشخصيات ارهابية وكان ترتيبة بينهم ال 47.

النمر أيقونة شيعية
نمر النمر هو رمز شيعي ومن أكثر الأعلام الشيعية في السعودية هو من مواليد عام 1379 هـ / 1959 في مدينة العوامية في محافظة القطيف بشرق السعودية هو عالم دين شيعي سعودي أثارت خطاباته التي انتقد فيها أسرة آل سعود الحاكمة جدلًا واسعًا.

وقد أعتقل عدة مرات في 2006 و 2008 و 2009 و كان آخرها في الثامن من يوليو عام 2012 و في 15 أكتوبر 2014، حكمت عليه المحكمة الجزائية في السعودية بالإعدام. و تم تنفيذ الحكم بالإعدام في صباح يوم 2 يناير 2016 .

أسطورة الشهيد المكذوبة
وأكدت الصحيفة الامريكية ان أجداد النمر حاولوا منذ العام 1929 بالعمل علي قلب نظام الحكم في السعودية والعمل علي وضع القلائل والفتن بين الأهالي ولكن كل تلك المحاولات بائت بالفشل.

وأضافت الصحيفة ان النمر قام بقيادة احتجاجات عنيفة في عام 1979 ضد الدولة السعودية ولكنها فشلت هي الاخرى بعد سيطرة السلطات السعودية وقتئذ عليها.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً