أخبار رصد الاخوانية تعمل خارج مصر وكل محرريها في تركيا

أخبار رصد الاخوانية تعمل خارج مصر وكل محرريها في تركيا
أخبار رصد الاخوانية تعمل خارج مصر وكل محرريها في تركيا

وكالة رصد الاخبارية هي وكالة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين تم انشائها في 25 يناير 2011 ابان ثورة 25 يناير المجيدة حاولت تغطية الاحداث الثورية علي الارض علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وشبكات الانترنت.

وقد عملت علي توصيل المعلومات والاحداث في وقت انقطاع الاتصالات من شبكات الاتصالات الكبرى في مصر عن المواطنين اتصالات وفودافون وموبنيل.

وعملت طوال الخمس سنوات وحتي الان علي دعم نظام الاخوان وعند وصول محمد مرسي الاخواني لحكم مصر دعمت مشروعة الوهمي النهضة الذي اكتشف بعد ذلك انه مشروع كاذب .

وفي عام 2016 وبالتحديد في 25 يناير 2016 اكدت مباحث الانترنت التتابعة لوزارة الداخلية المصرية والجهاز الشرطي والامني الوطني ان رصد الاخوانية لا تدار من داخل مصر.

وأضافت المباحث الالكترونيه انه قد تم البحث عن كل محرريها داخل جمهورية مصر العربية ولم يتم التحقق من اماكنهم داخلها ولكن تم اكتشاف بعض المعلومات المخابراتية ان تلك الشبكة يتم ادارتها من خارج مصر وبالتحديد في دولة تركيا من بعض الاخوانيين والصحفيين التابعين لها.

واضاف اللواء عصام حافظ مدير ورئيس جهاز المباحث الالكترونية انه قد تم تحرير محاضر ضد هذه الشبكة المحرضة علي مصر والمهددة للامن القومي المصري والعربي .

وحذر حافظ المواطنين من الاستماع لاخبار تلك الشبكة المحرضة علي انتشار الفتن والخلافات بين الشعب المصري لانهيار الدولة المصرية وتحقيق اغراض غير شرعية داخل البلاد.

يذكر انه قد تم القبض علي نقيب الاعلام الالكتروني ابو بكر خلاف وهو صحفي اخواني كان يعمل في شبكة رصد في اكتوبر من العام الماضي 2015 وذلك بعد قيامة بنشر اخبار غير حقيقية تسعى للاخلال بالامن القومي .

وقد قامت مباحث الانترنت بالتواصل مع الانتربول الدولي للعمل علي القبض علي خلايا الاخوان ورصد في دولة تركيا وسوريا وقطر الداعمين للاخوان بالاضافة الي قيامهم ببث بعض الاخبار من دولة بريطانيا التي لا يوجد بينها وبين مصر اي تعاملات امنية لتسليم المخلين بالقانون.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً