عاجل البحرين.. اخر اخبار المنامة اليوم الجمعة 22-1-2016 , عاجل البحرين الان اهم الاخبار العاجلة
اخر اخبار المنامة اليوم الجمعة 22-1-2016 , عاجل البحرين الان اهم الاخبار العاجلة

نطرح لكم العديد من الاخبار في دولة البحرين وعاصمتها المنامة اليوم الجمعة 22 يناير 2016 وما يجري علي الساحة الخليجية حيث أن البحرين تقوم بالمشاركة في التحالف العربي العسكري الذي يضم مصر والسعودية وعمان وقطر والكويت والامارات وما تقوم به دولة البحرين في العمل علي حل الازمة اليمنية من خلال طائراتها الحربية التي تشارك في عاصفة الحزم بالاضافة الي تصريحات البحرين الحكومية في الشان العربي والخليجي وفلسطين وذلك من خلال اخر الاخبار الهامة التي نوصلها لكم في شكل حصري واخباري دقيق لحظة بلحظة اليوم 22 يناير 2016 الموافق الجمعة ، البحرين دولة مشاركة في مجلس التعاون الخليجي تابع الاخبار الحصرية علي كل حصري.

اخبار البحرين الان العاجلة: القوات البحرينية تعود من اليمن


في حضور قائد الحرس الملكي العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، البحريني قامت القوات البحرينية باستقبال القوات الجوية المشاركة في عاصفة الحزم في قاعدة عيسى الجوية وذلك بعد رحلة عسكرية ناجحة قامت باستهداف بعض القواعد العسكرية في اليمن التي بحوذة المتمرديين الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح.

حيث اكد الشيخ ناصر ان الحملة العسكرية " اعادة الامل " التي تلت حملة " عاصفة الحزم " قد نجحت في استهداف اهدافها العسكرية للخصوم في اليمن وقد عادت الطائرات لقواعدها في سلام.

وقد هنأت القوات البحرينية القوات السعودية العسكرية الحربية علي نجاح الحملة التي يشاركون فيها مع " اليمن والامارات و قطر والكويت وعمان ومصر "

وأضاف الشيخ ناصر ان البحرين علي استعداد تام في المشاركة في مساعدة اي دولة عربية واسلامية في استقرارها الداخلي وصد العدوان الخارجي عنها.

اخبار البحرين الان العاجلة: وزير الاعلام البحريني يصف ايران بالجبانه


اكد وزير الاعلام البحريني عيسى الحمادي، ان ما قامت به دولة ايران تجاة السفارة والبعثة السعودية شيء جبان ومشين حيث ان دولة ايران الاسلامية قد اخترقت جميع المعايير الدولية والاخلاقية والدينية بهذا العمل المشين.

وأضاف ان التدخل في شؤون اي دولة عضوة في مجلس التعاون الخليجي وعلي راسها المملكة العربية السعودية امر غير مقبول علي الاطلاق ولا يمكن السكوت علي اي تجاوز من هذه التجاوزات.

وأشار ان ما قامت به المملكة السعودية بتطبيق القانون علي المتجاوزين الارهابيين علي اراضيها شأن داخلي لها ولا يمكن تقبل اي رد عدائي من اي دولة واختراق خصوصية واستقلال الدولة السعودية.

يذكر ان المئات من الايرانيين قاموا باقتحام السفارة السعودية في طهران ومشهد وقاموا بتخربيها وتدميرها مما ادى الي قطع السعودية العلاقات الدبلوماسية مع ايران.

اخبار البحرين الان العاجلة: البحرين والسعودية يوقفان رحلات جوية الي ايران


قررت الخطوط الجوية السعودية والبحرينية ايقاف جميع الرحلات الجوية من والى دولة ايران المجاورة لشبة الجزيرة العربية التي تضم دول مجلس التعاون الخليجي السعودية والامارات والبحرين وعمان وقطر والكويت.

ياتي ذلك بعد قطع المملكة العربية السعودية جميع العلاقات الدبلوماسية بينها وبين ايران بعد اعتدائات قامت بها بعض المجموعات الايرانية علي السفارة السعودية في طهران والبعثة الدبلوماسية في مشهد.

وأضافت الخطوط الجوية البحرينية ان ذلك القرار سيكون غير مضر علي الركاب الذين قد قاموا بحجز تذاكر طيران مقدمة لايران او للبحرين حيث سيتم حل هذه المشكلة .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً