اخبار سوريا اليوم الاثنين 11/1/2016, عاجل اخر الاخبار السورية الان 11 يناير 2016
اخبار عاجلة : اخبار سوريا اليوم الاحد 10/1/2016, اخر الاخبار السورية اليوم 10 يناير 2016


يقدم لكم موقع كل حصرى أخر اخبار سوريا اخبار عاجلة جدا من سوريا لحظة بلحظة لكى تبقى فى الصورة و قلب الحدث أخر أخبار سوريا اليوم الأحد 10 يناير 2016 متابعة أخر الاخبار من سوريا و مضايا القرية الجائعة و اخر اخبار المعونات التى ستصل لهم.

استمرار نشر وسائل إعلام صورا مفبركة عن بلدة مضايا في ريف دمشق :

مرة أخى تسقط وسائل الاعلام فى فخ نشر الصور الكاذبة التى تؤدى الى الفوضى و ارتكاب جرائم بشكل أكبر حيث نشرت وسائل الاعلام صورا و معلومات لا علاقة لها بالواقع و قالت انها من مضايا بريف دمشق 


وسائل إعلام تدعي أنها عربية وأخرى أجنبية تناقلت معلومات كاذبة وصورا تمت فبركة بعضها في الغرف السوداء بأروقة استخبارات خليجية وإقليمية وغربية وطعمتها بصور من العالم إحداها لرجل مسن في إحدى الدول الأوروبية يعاني من تعاطي المخدرات حيث تؤكد التقارير أن أمراء بني سعود متورطون في تجارتها وترويجها حتى النخاع وخير دليل على ذلك ما حدث في مطار بيروت في تشرين الأول الماضي حيث تم توقيف الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز خلال محاولته تهريب طنين من المخدرات على طائرته الخاصة.

الصور التي روجتها وسائل الإعلام المتصهينة عما سمته “مجاعة في بلدة مضايا” تسقط أمام الحقائق والواقع حيث أثبتت الحكومة السورية خلال سني الحرب الإرهابية عليها الحرص على إيصال المساعدات الإغاثية إلى مختلف المناطق ومنها مضايا حيث أدخلت في تشرين الأول الماضي قافلة مساعدات للمواطنين المحاصرين من قبل المجموعات الإرهابية المرتبطة بنظامي بني سعود وأردوغان.

الأمر المؤكد أن الصليب الأحمر المطلع عن كثب على أحوال مضايا وغيرها من المدن السورية التي تشهد مصالحات وطنية لن يعمد إلى التغطية على ما يسمونها “مجاعة” لو كان ذلك حقيقيا بل سيعمد إلى نشره في تقريره الشهري وعلى وسائل الإعلام كما يفعل مع أي موضوع ذات صلة بسورية وغيرها.

اتفاق على دخول المساعدات الإنسانية إلى مضايا والفوعة وكفريا الاثنين :

أكد مصدران اليوم الأحد أنه تم الاتفاق على بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى بدة مضايا وقريتي الفوعة وكفريا في سوريا غدا" الاثنين . 

وقال المصدران، وهما على دراية بتفاصيل الاتفاق، إنه سيتم تسليم المساعدات الإنسانية إلى بلدة مضايا الواقعة بالقرب من الحدود اللبنانية، وقريتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف إدلب في شمال غرب البلاد.

وأضافا أنه "تم تحديد التاريخ والوقت. وستصل المعونة إلى جميع المناطق الثلاث صباح الاثنين في نفس الوقت".

وافيد ان  عدد المستفيدين من المساعدات في البلدات المحاصرة يتجاوز 60 ألف مواطن، مضيفا أن 40 ألف حصة غذائية ستدخل إلى مضايا و20 ألف حصة إلى كفريا والفوعة.

وأوضح المراسل أن المساعدات الإنسانية المقدمة إلى المناطق المحاصرة تؤمن حاجة سكانها لمدة شهر.



المعلم لـ دي ميستورا: سورية مستعدة للمشاركة في اجتماعات جنيف في الموعد المقترح :

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا والوفد المرافق.

من جانبه شدد المعلم على أهمية احترام قرارات مجلس الأمن وخصوصا المعنية بمكافحة الإرهاب مؤكدا أن جهود الحل السياسي وقرارات مجلس الأمن الأخيرة بهذا الصدد مرتبطة بصدقية جهود مكافحة الإرهاب التي تستدعي إلزام الدول الداعمة للإرهاب بالتوقف عن ذلك.

حضر اللقاء الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس مستشار الوزير كما حضره يعقوب الحلو المنسق المقيم للأمم المتحدة بدمشق.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً