عاجل الان.. اخبار سوريا اليوم الاربعاء 20/1/2016 اخر التطورات فى سوريا الان ارتفاع اعداد اللاجئين السوريين فى تركيا
عاجل الان.. اخبار سوريا اليوم الاربعاء 20/1/2016 اخر التطورات فى سوريا الان ارتفاع اعداد اللاجئين السوريين فى تركيا

اخر واهم اخبار سوريا اليوم 20 / 1 / 2016 واخر واهم تطورات محادثات السلام السورية حيث ان تركيا لديها الحق في التأثير الحاسم على محادثات السلام السورية المقرر أن تبدأ الاسبوع المقبل .

قال أحمد داود أوغلو، الذي يزور لندن لاجراء محادثات مع ديفيد كاميرون كان لا يمكن تصوره أن يقدر بنحو 2.5 مليون لاجئ في البلاد سيعود إذا كان الرئيس السوري، بشار الأسد، بقي في السلطة إلى ما بعد الفترة الانتقالية.

"لا توجد دولة لديها المزيد لتقوله في محادثات السلام هذه من تركيا بسبب 2.5 مليون السوريين في تركيا". "إنه بالنسبة لنا الآن قضية داخلية إذا كان هناك أي سلام راسخ في سوريا. إذا الأسد يجلس هناك في دمشق السورية  "

جميع الأحزاب و المحادثات تحت رعاية الأمم المتحدة ومن المقرر أن تبدأ في جنيف الأسبوع القادم، لكن هناك شكوك متزايدة حول كيفية الموضوعية  التى سوف تدو بها تلك المحادثات ومن سيسمح لهم بالمشاركة . وقد تم طلب إحاطة في الأمم المتحدة في نيويورك يوم الاثنين المقبل والحسم فى هذه  المحادثات.

وعلى صعيد اخر ووجهة نظر المعارضة السورية الرسمية، أصر داود أوغلو أن الحزب الاتحادي الديمقراطي الكردي (PYD) لا يمكن أن ينضم إلى وفد المعارضة في المحادثات، مدعي أنها متواطئة مع نظام الأسد.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً