اخبار اليمن عاجل اليوم الاثنين 11-1-2016 , اخبار اليمن مباشر الان 11 يناير 2016
اخر الاخبار العاجلة.. اليمن اليوم الاحد 10-1-2016 , اخبار اليمن مباشر الان 9 يناير 2016

يقوم موقع كل حصرى بنقل ومتابعة ورصد كافة الأخبار العالمية والعربية و الداخلية لحظة بلحظة و ها نحن نرصد لكم أخر أخبار اليمن و السعودية لحظة بلحظة الان يوم الاحد 10/1/2016 من الصحف العالمية عن اهم اخبار اليمن اليوم عاجل.

عناصر الحوثي تطلق صاروخيين باليستيين من اليمن تجاه السعودية :

اذاعو الفضائية الغربية بياناً أعلنت فيام قوات التحالف العربى برصد ميليشيات الحوثى والرئيس المخلوع عبد الله صالح إطلاق صاروخين باليستيين من اليمن باتجاه السعودية، وتم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوى السعودى داخل اليمن .

وقالت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن : سقط الصاروخ الأول بعد اعتراضه من قِبل قوات الدفاع الجوي داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب فيما سقط الآخر في منطقة صحراوية شرق مدينة نجران .

وأضافت: في الوقت الذي نحرص فيه على إنجاح مفاوضات جنيف ودعم مساعي الحكومة الشرعية لإيجاد حل سلمي للقضية اليمنية فلن نلتزم بالهدنة طويلاً في ظل هذا التهديد لأراضي المملكة وسنرد لوقف عبثية الميليشيات الحوثية والعناصر الموالية لها من قوات المخلوع صالح.

ودعت قيادة التحالف المجتمع الدولي إلى الحذر مما تقوم به الميليشيا الحوثية وقوات المخلوع صالح من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها والعمل على فرض إرادة المجتمع الدولي عليهم مؤكدةً أن أفعالهم تدل على عدم جديتهم في التقيُّد بالهدنة الحالية وإنجاح المفاوضات.

مسئول إيرانى متطاولا:السعودية ستدفع ثمن اعتدائها على سفارتنا باليمن :

قال المستشار الأعلى لعلى خامنئى بالحرس الثورى الإيرانى يد الله جوانى، إن السعودية ستدفع ثمنًا غاليًا لقيامها بالاعتداء على سفارتنا فى اليمن.

وزعم المستشار الأعلى لممثل الولى الفقيه بالحرس الثورى الإيرانى فى تصريح لوكالة تسنيم بأن الاعتداء کان متعمدًا وتم مع سبق الإصرار وأکد المسئول العسکرى قائلاً: "إذا أراد السعوديون تبرير عملهم هذا باعتباره ردًا على تعرض سفارتهم فى إيران، فإن عليهم أن يدرکوا جيدًا أن ذلك يعتبر قياسًا مع الفارق، حيث إن حادث تعرض السفارة السعودية فى طهران لهجوم لا يزال تحوم حوله الشكوك".

وشدد المسئول الإيرانى، على أن حکومة طهران وکل الأجهزة المعنية فى البلاد اعتبرت هذا العمل يتسم بالغموض، مشيرًا إلى الجهود التى تبذل على قدم وساق لإلقاء القبض على الفاعلين.

من أخبار اليمن اليوم، دعا المفوض السامى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليمن، اليوم الجمعة، إلى العدول عن قراره بطرد ممثله بوصفه "غير مبرر ويأتى بنتائج عكسية ومضرًا"، وقالت وكالة أنباء تديرها الحكومة المدعومة من السعودية، إن وزارة الخارجية اليمنية أعلنت أن ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان شخص غير مرغوب فيه، بعد إدلائه بتصريحات وصفتها بأنها غير حيادية. وقال المفوض السامى زيد رعد الحسين، فى بيان، "ليست مهمتنا تسليط الضوء على الانتهاكات التى يرتكبها جانب وتجاهل تلك التى يرتكبها الآخر، أخشى من أن يعرقل ذلك عملنا فى المستقبل".

أول تعليق للمجندة السعودية على خبرأسرها من قبل الحوثين :

سادت العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حالة من السخرية تعليقًا على ادعاءات المليشيات الحوثية أسرهم جندية سعودية بمدينة الخوية الشمالية.

كانت بعض الحسابات التابعة للحوثيين على مواقع التواصل "تويتر" ادعت أن مليشيات الحوثي وأثناء دخولها مدينة الخوية الشمالية تمكنت من أسر جندية سعودية ونشرت صورة لسيدة ترتدي الزي العسكري السعودي .

في المقابل، كانت المرأة صاحبة الصورة تتصفح الإنترنت عندما فوجئت صورتها منتشرة على تلك الحسابات التي تزعم أسرها، وهي الإعلامية هيفاء الزهراني، التي كانت أجرت تقريرًا إعلاميًّا قبل الحدود مع المرابطين، وهو ما استدعى ارتداءها الزي العسكري.

وسرعان ما كتبت هيفاء الزهراني عبر حسابها الشخصي على "تويتر" ساخرة من هذا الزعم، قائلة: "متى أسرتني مليشيات الحوثي وأنا مادري؟ اللي يوصلي عليا هذا لوحده حكاية".

اخر الاخبار العاجلة.. اليمن اليوم الاحد 10-1-2016 , اخبار اليمن مباشر الان 9 يناير 2016
اخر الاخبار العاجلة.. اليمن اليوم الاحد 10-1-2016 , اخبار اليمن مباشر الان 9 يناير 2016

التعليقات : 0

أضف تعليقاً